جامعة الكويت

ملتقى ومعرض الطلابي الابتكاري الأول Let’s Go Innovation

كتبت : عهود اللوغاني

عقد الملتقى الطلابي الأول للابتكار Let’s Go Innovationبمركز علوم البحار الفنطاس، والذي أقامته وحدة الابتكار والتعاون الخارجي بكلية العلوم تحت رعاية عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور عبد الهادي بوعليان وبشراكة من الصالح كلينك، وذلك بحضور أعضاء هيئة التدريس بالكلية وطلبة الأقسام العلمية وكذلك الطلبة المشاركين بانجازاتهم الابداعية بالمعرض الابداعي المصاحب للملتقى.

هدف الملتقى إلى رفع الوعي بالإبداع والابتكار والريادة وتحفيز الطالب وتسخير ابداعاتهم ومواهبهم لتطبيقها في حياتهم، للإرتقاء بنفسه ووطنه، تحقيقاً لأهداف دولة الكويت في التنمية المستدامة ٢٠٣٠ ورؤية الكويت الجديدة ٢٠٣٥. تم ذلك من خلال المحاور التي تم طرحها خلال ورش العمل المقدمة حيث تنوعت الورش في الطرح ما بين ”جرب تبتكر” للمحاضر عبد الرحمن المنيس مدير برنامج الابتكار بالقطاع الخاص، وورشة “اكتشف ذكاءاتك المتعددة” للدكتورة انتصار المضاحكة رئيس وحدة الابتكار والتعاون الخارجي بالكلية، وختاماً بورشة “كيف تكون طالبا إبداعيا” للدكتور محمد النقي عضو هيئة التدريس بقسم علوم الأرض والبيئة، حاز الطرح على اعجاب الطلبة من خلال تفاعلهم مع الورش ومشاركتهم الفعالة بالمعرض الإبداعي، كما أبدوا رغبتهم بالمزيد من هذة الفعاليات التي تحفز الابداع والابتكار لديهم وتضيف جو من المتعة الايجابية في حياتهم الاكاديمية. 

ومن بين آراء الطلبة بالمعرض الطلابي قالت الطالبة نور الدويلة أكدت أن الاستفادة من ورش العمل تكمن في تعلم واكتساب مهارات تقوية الذاكرة والدقة في التفاصيل، فلكل شخص ذكاء وقدرة تميزه عن غيره في مواجهة الصعاب كالمذاكرة والمراجعة بطرق ذكية للإختبار.

أما الطالب والمخترع فهد الياقوت والذي شارك بمشروعه Enviro، عبر عن أهمية الورش كعامل محفز وداعم للطلبة ليصبحوا مبدعين ومبتكرين.

أما الطالب عبدالله الشطي أعرب أن مشاركته بالملتقى الطلابي جاءت من خلال عرض موهبته الابداعية من الناحية الاجتماعية وكيفية تعامل المجتمع مع ذوي الإعاقة، كالإعاقة السمعية من خلال استخدامه وتعلمه للغة الإشارة للتواصل مع ذوي الإعاقة السمعية مما وطد العلاقات مع الطلبة من ذات الفئة وكسر الحواجز والجمود الاجتماعي ولاقى استحسان وتشجيع اجتماعي داخل وخارج اسوار الجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock