طلبتنا في الخارج

اتحاد بريطانيا: طرحنا على الغانم «بدل الفيزا» وزيادة مخصصات المبتعثين

عرض وفد الاتحاد على الغانم عدداً من المطالبات أبرزها إقرار بدل الفيزا للطلبة المبتعثين، وكذلك مساواة المبتعثين عن طريق ديوان الخدمة المدنية.

بحث وفد من أعضاء اتحاد طلبة الكويت بالمملكة المتحدة مع رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عدداً من القضايا التي تهم الطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعات البريطانية.

وفي هذا الصدد، قال رئيس المكتب التنفيذي في الاتحاد علي الفريح إن الوفد ضم نائب رئيس الاتحاد لشؤون الدراسات العليا يوسف داود، ورئيس مجموعة “مستجد” التابعة للاتحاد موسى القصار، ورئيسة مكتب الطالبات بالاتحاد رمزية الغانم، ونائب رئيس الاتحاد للشؤون الإدارية فالح البوص، وعضوي رابطة التخصصات الطبية في المملكة المتحدة فرح الخميس وعلي الفضلي.

وأضاف الفريح أن الاتحاد عرض على الغانم عدداً من المطالبات أبرزها إقرار بدل الفيزا للطلبة المبتعثين، وكذلك مساواة المبتعثين عن طريق ديوان الخدمة المدنية مع زملائهم المبتعثين من وزارة التعليم العالي فيما يخص بدل الكتب.

وبين أن الاتحاد عرض ايضا موضوع زيادة المخصصات المالية للطلبة المتبعثين، اضافة الى بدل الاكلينيكي لطلبة الصيدلة الذي اصبح من الضروري اقراره لانصاف الطلبة في هذا التخصص.

وأكد أن اتحاد المملكة المتحدة مستمر في خدمة الطلبة والسعي إلى توصيل مشاكلهم واقتراحاتهم للمسؤولين، مثمنا تجاوب رئيس مجلس الأمة وحسن استماعه لمشاكل الطلبة الكويتيين الدراسين في المملكة المتحدة.

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock