أخبار منوعة

فريق «إكسبو» يكرم بوشهري تقديراً لدوره في الحفاظ على التراث

كمال ثمّن دعم محافظ مبارك الكبير للعمل التطوعي

استقبل محافظ مبارك الكبير اللواء متقاعد محمود بوشهري، في مكتبه أمس الأول، مؤسس فريق «إكسبو 965» للمعارض التراثية والحرفية والمبدعين الكويتيين الباحث محمد كمال وعدد من أعضاء الفريق.
وكرم الفريق المحافظ تقديراً لدوره الرائد في دعم ومساندة الفريق وأداء دوره الوطني في الحفاظ على التراث وتعريف الشباب بحرف الآباء والأجداد، وإبراز مدى عمق وأصالة التراث الكويتي القديم الذي يؤرخ لمحطات مهمة في تاريخ الكويت.
وثمن مؤسس الفريق، في تصريح صحافي، حرص محافظ مبارك الكبير على دعم ومساندة العاملين في مجال العمل التطوعي لاسيما مجال الحفاظ على التراث الكويتي وحرف الآباء والأجداد الأصيلة وغرس هذه القيمة في نفوس الشباب والنشء الذي يعد الفريق أحد الكيانات الوطنية العاملة في هذا المجال.
وقال كمال، إنه تم التباحث خلال اللقاء في سبل التعاون المشترك بين المحافظة والفريق وإمكان إقامة الأنشطة والفعاليات التراثية والحرفية ودعم المبدعين الكويتيين المهتمين بالتراث والباحثين وهواة الحرف والإبداعات الشبابية الكويتية، وذلك خلال الأعياد والاحتفالات الوطنية والمناسبات تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الرامية إلى دعم ومساندة الشباب في شتى المجالات.
وأوضح أنه تم التطرق خلال اللقاء مع المحافظ للحديث عن المعرض التراثي السنوي الرابع للفريق المزمع إقامته تحت رعاية وحضور وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد الجبري، ورعاية وحضور وزير التجارة والصناعة خالد الروضان في الفترة بين 6 و10 أكتوبر المقبل في قاعة أحمد مشاري العدواني بمنطقة ضاحية عبدالله السالم بمشاركة وحضور كوكبة من أبناء الأسرة الحاكمة.
ولفت إلى أن المعرض يعد من أكبر المعارض التراثية، ليس على مستوى الكويت فحسب بل على المستوى الخليجي والعربي من حيث عدد المشاركين ونوعية المقتنيات التراثية والحرفية وعدد الحضور والاهتمام الإعلامي والصحافي بالحدث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock