وزارة التربية

«الإعاقة»: تمديد طلبات فتح الملف التعليمي

الأنصاري: تعديلات القانون الجديد تخدم المعاقين

أعلنت الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة تمديد فترة استقبال طلبات فتح الملف التعليمي والتأهيلي للعام الدراسي 2019-2020، حتى تاريخ 30-9-20219م، حسب اللوائح والنظم المعمول بها داخل الهيئة.
وأضافت الهيئة «أما تسجيل الطلبة المحولين من وزارة التربية بكتاب رسمي إلى الهيئة فسيستمر حتى بعد انتهاء فترة التسجيل الرسمية».
من جهة أخرى، أكد مدير هيئة الإعاقة بالإنابة أنور الانصاري، أن الهيئة قامت بدراسة التعديلات الضرورية على مواد القانون رقم 8 لسنة 2010 الصادر بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الجديد بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ولجنة شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة البرلمانية.
وأوضح الأنصاري، في تصريح أمس، أن التعديلات تخدم الأشخاص ذوي الإعاقة وتصب في مصلحتهم، كما تساعد أيضاً على تسهيل مهمة الهيئة بشأن الخدمات التي تقدمها وتوفرها لذوي الإعاقة.
ولفت إلى أن التسهيلات التي ستقدمها التعديلات الجديدة على القانون الحالي تتعلق بمنح الأجهزة التعويضية، وأخرى لمصلحة أبناء الكويتية المتزوجة بغير كويتي، فضلاً عن تسهيلات تتعلق بالقرض العقاري لذوي الإعاقة، وتخفيف ساعات العمل وغيرها.
وأعرب الأنصاري عن أمله أن تكون هناك حالة من التوافق في مجلس الأمة على إقرار هذه التعديلات التي تساهم في تطوير الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock