أخبار منوعة

العوضي: #حقهم_ علينا جمعت ١٠٠ ألف في أقل من ١٢ ساعة

في عرس خيري يضاف لرصيد دولة العمل الإنساني الكويت، أقامت لجنة التعريف بالإسلام حملة #حقهم_علينا والتي بفضل الله ثم بدعم أهل الخير حققت هدفها المادي وجمعت مبلغ ١٠٠ ألف دينار كويتي، في غضون أقل من ١٢ ساعة، حيث أقيمت الحملة بمجمع ٣٦٠ واستمرتفعالياتها من ١٢ ظهراً وحتى ١٢ ليلاً.

وفي هذا الصدد هنأ مدير عام اللجنة فريد العوضي أهل الكويت بنجاح الحمل، والتي ستقوم بتعليم ٤٠٠٠ مهتدي ومهتدية اللغة العربية وتعاليم الدين الاسلامي الحنيف والعادات والتقاليد الكويتية الأصيلة. فالمرحلة الأصعب في حياة المهتدي الجديد هي ما تعقب نطق الشهادتين.

وتابع العوضي: كعادتهم أهل الكويت لمسنا منهم تسابقاً كبيراً تجاه دعم الحملة ومساندتها كل حسب استطاعته، فهناك من تبرع بالمال وأخر بالمشاركة في النشر ، معتبراً هذه خصال وشيم أهل الكويت منذ القدم، فعمل الخير غداً صناعة كويتية بامتياز.

ومن ناحيته قال مدير الحملة ومدير مكتب كبار المتبرعين في لجنة التعريف بالإسلام /جوده الفارس: يوم الحملة عشنا مع أهل الكويت أجواءً دعوية مميزة، حيث شاركنا أهل العطاء حملة #حقهم_علينا والتي بتوفيق من الله حققت أهدافها المرجوة. مستشهداً بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الدال على الخير كفاعلهموضحا إن الحملة تهدف إلى تعليم المهتدين الجدد مبادئ الدين الحنيف، وكذلك مساعدتهم في حفظ القرآن الكريم.

وتابع: كما تهدف الحملة إلى تعليم المهتدين الجدد اللغة العربية من خلال الفصول الدراسية التي تقيمها اللجنة باستمرار وخرجت ألاف الطلاب، وكذلك تعليمهم عادات وتقاليد المجتمع الكويتي التي تستمد من الشريعة الإسلامية السمحة.

مؤكدا أن اللجنة خرجت دعاة من شريحة المهتدين الجدد،وحقق هؤلاء الدعاة تميزاً ملحوظاً في ميدان الدعوة بعضهم أسلم على يديه أكثر من ٤ ألاف مهتدي داخل الكويت، وأخر رأى أن ميدان الدعوة خصب في بلده فقرر السفر ليبلغ أهلهوبني جلدته رسالة الإسلام ، وهناك قام بإسهامات دعوية جليلة حيث دخل الكثير في دين التوحيد، وأقام حلقات لتحفيظ القرآن الكريم، وغيرها من ألاف القصص التي تذخر بها لجنة التعريف بالإسلام. وختاما تقدم الفارس بشكر أهل الكويت مؤكداً أن التعريف بالإسلام كانت ولازالت وستظل قبلة المتبرعين الأولى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock