وزارة التربية

المقصيد: نعمل لتحقيق رؤية الوزارة في التركيز على الجانب العلمي

كرّم الطلبة الفائزين في البطولة العالمية للروبوت في رومانيا

استقبل الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد وفدا من مركز الروبوت التابع لقطاع التنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية، الذي شارك في منافسات البطولة العالمية انفوماتريكس للروبوت، التي أقيمت في رومانيا بمشاركة 37 دولة وفوز الطلبة بأربع ميداليات فضية وأربع ميداليات أخرى برونزية.
وأعرب المقصيد عن سعادته بهذا الإنجاز الذي جاء بعد تدريبات مكثفة واستعدادات المركز التي كانت تتم على قدم وساق لتحقيق رؤية الوزارة في التركيز على الجانب العلمي منذ رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية.

وكرم المقصيد كلا من الطالب حيدر صفر، الطالب محمد الياقوت، الطالب محمد السلاحي، عبدالعزيز الراشد، سلمان القلاف، عبدالرحمن الجيماز، عمر المهنا، الذين شاركوا في البطولة العالمية انفوماتريكس.
وشكر المقصيد مدير مركز الروبوت الكويتي سالم الكندري وجميع المدربين وأولياء الأمور، الذين كان لهم الدور الأبرز في تهيئة الطلبة وإعدادهم لهذه المسابقة.
من جانبه، ذكر مدير المركز سالم الكندري أن مشاركة الوفد المكون من ثمانية طلاب وثلاثة مدربين تعد المرة الثانية للمركز، إذ سبق أن حقق المركز الأول عالميا في المسابقة نفسها.
وأفاد الكندري بأن المشاركة في مثل هذه المسابقة العالمية لها دور في تزويد طلبة الكويت بمهارات وخبرات عملية إضافة إلى الإطلاع على التجارب العالمية في مجال استخدامات الروبوتات.
وأضاف الكندري ان البطولة العالمية تهدف إلى تطوير مهارات الطلبة وتوسيع آفاقهم من خلال المسابقات والأنشطة المتعلقة بالروبوت والأنشطة التعليمية والعلمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock