أخبار منوعة

«التقدم العلمي»: «تحلية المياه» أثمر 8 براءات اختراع

شهاب الدين: فريق الخبراء الدولي أشاد بنجاح المشروع

أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي أن نتائج مشروع “تقنيات تحلية المياه المالحة في الكويت”، الذي مولته المؤسسة، أثمر نشر أكثر من 30 بحثا علميا في مجلات علمية عالمية محكمة ومرموقة و8 براءات اختراع إحداها لطالب ماجستير من جامعة الكويت.
وأوضحت المؤسسة، في بيان، أمس، أن المشروع اقترح تطبيق العديد من الابتكارات والتطورات في مجال تحلية المياه، وتصنيع أغشية مستقرة جديدة تقلل من التآكل، إضافة الى استراتيجيات متعددة للتقليل من الآثار السلبية للتحلية على البيئة.
وقال المدير العام للمؤسسة د. عدنان شهاب الدين، في تصريح صحافي، إن مشروع الجيل القادم لتحلية المياه المالحة من أجل الكفاءة والموثوقية والاستدامة مولته المؤسسة ونفذه باحثون من جامعة الكويت بالتعاون مع نظرائهم من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة بين 2015 و2018.
وأضاف ان المؤسسة ممثلة في إدارة البحوث نظمت ورشة عمل خلال الفترة بين 26 و27 مارس الماضي استعرضت فيها نتائج ومخرجات ذلك المشروع البحثي الحيوي بالنسبة إلى الكويت، موضحا أن المشروع البحثي يهدف إلى دراسة الاستدامة الحيوية والبيئية لإدارة المياه في الكويت، من خلال بحث وتطوير الأفكار الجديدة في مجال تحلية المياه واستغلالها بالشكل الأمثل لرفع كفاءة العمليات المتبعة في الكويت وزيادة الموثوقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock