غير مصنف

«التربية»: تعويض طلاب أوبريت «الكويت» دراسياً

تحديد مواعيد التسجيل والعطل في التعليم الديني للعام المقبل
● المقصيد: ندعم مسيرة إنجازات «المرشدات»

قررت وزارة التربية تعويض الطلاب المشاركين في الأوبريت الوطني «الكويت فعلا غير 2019» دراسيا، واحتساب درجات الأعمال كاملة لهم، إضافة إلى احتساب فترات الغياب التي كانت للمشاركة في الاستعداد للأوبريت حتى موعد الحفل فترة غياب بعذر مقبول.
جاء ذلك في نشرة اعتمدها وكيل قطاع التعليم العام فهد الغيص، وحصلت «الجريدة» على نسخة منها، وجهها إلى مديري عموم المناطق التعليمية الست، بناء على كتاب الوكيل المساعد للتعليم الخاص رئيس اللجنة الرئيسية للاحتفالات الوطنية د. عبدالمحسن الحويلة.
من جانب آخر، حدد قطاع التعليم العام مواعيد التسجيل والمقابلات للطلبة الراغبين في الانتقال إلى التعليم الديني، للعام الدراسي 2020-2019، حيث يبدأ التسجيل للطلبة الراغبين في الانتقال إلى المعاهد الدينية للفترة الأولى للمرحلة المتوسطة في 22 مايو المقبل، وللمرحلة الثانوية في 23 مايو حتى 10 يونيو، على أن يتم فتح التسجيل مرة أخرى للفترة الثانية للمرحلتين المتوسطة والثانوية من 2 سبتمبر حتى 12 سبتمبر 2019.
وأشار القطاع إلى أن بدء العطلة الصيفية للعاملين من الاداريين والتعليميين للمرحلة المتوسطة سيكون نهاية دوام 20 مايو المقبل، وللهيئة التعليمية في المرحلة الثانوية في 27 يونيو، وللهيئة الإدارية والمكلفين بأعمال امتحانات الثانوية العامة والموجهين الفنيين في نهاية دوام 1 يوليو المقبل.
وذكر أن دوام الطلبة للمرحلة المتوسطة سيكون في 9 سبتمبر، وللمرحلة الثانوية والمراكز المسائية في 10 منه، على أن يكون بدء دوام جميع العاملين في المعاهد الدينية 1 سبتمبر المقبل.
الابتكار والإبداع
من جانب آخر، أكدت المديرة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي دعم وزارة التربية للجهود الرامية إلى تعزيز ثقافة الابتكار والإبداع والبحث العلمي لدى الطلبة، مشيرة إلى أن «ما وصل إليه الطلبة من تفوق وتقدم وتطور، سواء على مستوى الكويت أو دول الخليج ودول العالم، فإننا نفخر به كل الفخر وبما قدموه من إنجازات في مجال الاختراعات والاكتشافات».
جاء ذلك خلال الفعالية التي أقامتها ثانوية حمد الرجيب بنين، تحت عنوان «لماذا لا تكون مخترعا مثلي؟» للموسم الثاني على التوالي، تحت رعاية الخالدي، التي أشادت بدور مديري المدارس والمسؤولين والمعلمين الذين احتضنوا الطلبة المميزين.

المقصيد: ندعم مسيرة إنجازات «المرشدات»

أكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد أن حركة المرشدات الكويتية تجاوزت المستوى المحلي لتبلغ المستوى الخليجي والعربي بإنجازاتها، وبفضل ما حققته جمعية المرشدات من خطوات لمد جسور التعاون، وترجمة المساعي الرامية للكويت الجديدة، وفقا لرؤية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.
وقال المقصيد، في كلمته خلال حفل تكريم المتعاونين مع جمعية المرشدات، الذي أقيم تحت رعايته بعنوان «لنحصد ثمارنا معنا»، إن وزارة التربية تدعم مسيرة إنجازات جمعية المرشدات، وإكمال ما قدمته القيادات التربوية السابقة من جوانب إيجابية تساهم في إثراء حركة المرشدات.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock