طلبتنا في الخارج

«اتحاد مصر» بحث مع الوزير العازمي الشهادات القديمة وتأشيرات «البدون»

بحث وفد أعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع مصر، مع وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، العديد من القضايا التي تهم شريحة الطلبة الدارسين في مصر، أبرزها قرار منع استكمال أصحاب شهادات الثانوية القديمة في الجامعات المصرية، وقضية صعوبة استخراج التأشيرات الدراسية لفئة غير محددي الجنسية (البدون) لاستكمال دراستهم.

وعرض الوفد على الوزير مطالب الجموع الطلابية، ووعد بالاطلاع عليها ومتابعتها. وأكد الوفد أنه يعمل على تذليل العقبات أمام الطلبة، وتمنى من وزير التربية النظر فيها بعين الاعتبار، والعمل على حل هذه المشاكل بأسرع وقت.

وذكرت الجموع الطلابية، أن السفارة المصرية تفرض على فئة غير محددي الجنسية في استخراج التأشيرة الدراسية، أن تكون لديهم بطاقة أمنية صالحة لمدة لا تقل عن 6 أشهر، في حين أن الكثير منهم لديهم بطاقات صلاحيتها أقل من هذه المدة، وعملية تجديدها تأخذ وقتا كبيرا، ويتخوفون من ضياع فرصة إجراء الاختبارات الفصلية.

فيما قالت جموع طلابية أخرى، إن هناك طلبة من أصحاب الشهادات الثانوية القديمة أحضروا أحكاما لفتح باب الالتحاق للتسجيل في الجامعات المصرية، ووافقت “التعليم العالي” على إلحاقهم، فلماذا لا يسمح لجميع الطلبة بالتسجيل فيها؟!.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock