التطبيقي

د. حسين المكيمي يشيد بجهود الاتحاد في خدمة طلاب وطالبات الهيئة

 

 

أشاد عميد شئون الطلبة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. حسين المكيمي بجهود الهيئة الإدارية للاتحاد الرامية لتذليل الصعوبات التي تواجه زملائهم الطلبة، مشيرا إلى دورهم البارز خلال انعقاد الدورة الرياضية الثامنة لجامعات ومؤسسات التعليم العالي، وكذلك تعاونهم مع العمادة في وضع أعمدة حديدية بمدخل مواقف السيارات بكلية التربية الأساسية لتسهيل عملية السير وعدم تأخر الطلبة عن محاضراتهم، وغيرها من الخدمات التي يقدمها الاتحاد لزملائه، فضلا عن تواصله الدائم مع إدارة الهيئة وتقديم المقترحات التي تساهم في حل مشاكل الطلبة وقد ساهمت فعليا في حل العديد منها وتقليص البعض الآخر.

 

وأكد د. المكيمي على أن الاتحاد هو الممثل الشرعي والوحيد لطلاب وطالبات الهيئة فالهيئة الإدارية للاتحاد يتم اختيارها عن طريق الجموع الطلابية وليس بالتعيين، ولذلك فهي الجهة الوحيدة التي يحق لها تقديم البرامج والأنشطة للطلبة والتحدث نيابة عنهم حسبما تنص لائحة النظام الأساسي للاتحاد، فأسم وشعار الاتحاد هو المظلة القانونية التي يعمل تحتها اعضاء الهيئة الإدارية.

 

واستغرب د. المكيمي من بعض الأصوات التي لا تهتم لمشاكل الطلبة بقدر اهتمامها بتوجيه اللوم للاتحاد وتصفه بالتقصير وأنه المتسبب في كافة مشاكل الطلبة وهذا الأمر غير صحيح، فالاتحاد وحسبما نت اللائحة ينحصر دوره في تقصي هموم ومشاكل الطلبة ونقلها لإدارة الهيئة والمشاركة في وضع الحلول المناسبة لها، وهو ما يقوم به الاتحاد فعليا وقد شارك في حل العديد من قضايا الطلبة إلا أن بعض القضايا الأخرى تحتاج لبعض الوقت أو تعود أسبابها للوائح والنظم أو العجز بميزانية الهيئة، متمنيا مزيدا من السداد والتوفيق للاتحاد في خدمة الجموع الطلابية التي أولتهم ثقتها.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock