قسم السلايدشو

وزير النفط: مؤسسة البترول وضعت خطط جادة وطموحة لاستيعاب مهندسي البترول

قال وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الدكتور خالد الفاضل ان مؤسسة البترول الكويتية وضعت خططجادة وطموحةلاستيعاب مهندسي البترول وتخصصات أخرى مؤكدا انها ستبذل قصارى جهدها لمحاولة استيعاب ما يمكن للقطاع النفطي استيعابه من الوظائف المطروحة“.
جاء ذلك في تصريح الدكتور الفاضل للصحفيين في مجلس الأمة اليوم الثلاثاء عقب انتهاء اجتماع لجنة شؤون تنمية الموارد البشرية البرلمانية والتي تم تكليفها من المجلس بدراسة إجراءات الحكومة لاستيعاب خريجي هندسة البترول.
وأضاف ان الخطة المدروسة للقطاع النفطي المتعلقة بأعداد التوظيف سواء مهندسي البترول أو وظائف أخرى مدتها خمس سنوات وبدأت من عام (2018-2019) وستستمر إلى العام (2022-2023).
وذكر ان (البترول) دأبت على قبول جميع الناجحين في اختبارات هندسة البترول في سنوات سابقة والسنة الحالية أيضاعدا سنتين فقط لم يتم استيعاب جميع الناجحين في هذه الاختبارات“.
وأكدعدنا الآن إلى قبول جميع الناجحين في اختبارات هندسة البترول التابعة لشركة نفط الكويت (كي.أو.سي)” وبين في الوقت ذاته انهلا يمكن التنبؤ بتوافق أعداد التوظيف التي سيتم استيعابها في القطاع النفطي مع الدراسات والاحصائيات التي تم وضعها لأن هناك مشاريع مستقبلية من المحتمل أن تطرح أو أن يكون هناك تأخير بها مما يترتب عليه التغيير في هذه الأعداد“.
واوضح انهذه القضية تمس أبناء الكويت وسنبذل قصارى جهدنا لحل هذه المشكلة ومحاولة استيعاب ما يمكن للقطاع النفطي استيعابه من الوظائف المطروحة“.
وحول دور مؤسسة البترول الكويتية في فرض نسبة (التكويت) على عقود المقاولين قالالمؤسسة وصلت الآن إلى (تكويت) نسبة 30 بالمئة في تأهيل الشركات للدخول إلى مناقصاتها وأعمالها“. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock