قسم السلايدشوالتطبيقي

الدورة الرياضية الـ8 للجامعات الخليجية تنطلق بعد غد الثلاثاء بمشاركة واسعة

تنطلق الدورة الرياضية الثامنة للجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي بعد غد الثلاثاء بمشاركة أكثر من 700 رياضي وإداري يمثلون 16 مؤسسة وتستمر لمدة اسبوع وتشمل اقامة منافسات في ثماني العاب رياضية.
وقال رئيس اللجنة المنظمة للدورة الدكتور حسين المكيمي في المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم في الملعب الرئيس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ان منافسات الدورة تتضمن العاب كرة القدم وكرة الطائرة وألعاب القوى والسباحة والتنس وكرة الطاولة واختراق الضاحية اضافة الى كرة القدم للصالات.
وأضاف المكيمي ان معظم المنافسات ستقام على الملاعب والصالات الرياضية ومجمع السباحة التابع للهيئة عدا عدد قليل منها مثل منافسات العاب القوى التي ستقام بمضمار كيفان التابع لاتحاد العاب القوى ومنافسات التنس التي ستجري في نادي اليرموك.
وثمن الرعاية الكريمة لسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء للدورة وكذلك دعم وزير التربية والتعليم العالي الدكتور حامد العازمي للجنة المنظمة مقدما شكره لكل الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الخليجية التي حرصت على المشاركةما يسهم بنجاحها“.
ولفت الى ان الدورة تحظى بإشراف الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي وتلقى دعما كبيرا من مدير عام الهيئة الدكتور علي المضف موضحا أن حفل افتتاح الدورة سيقام بالصالة الرياضية للهيئة على أن تعقبه أولى منافسات الدورة وهي المباراة الافتتاحية في بطولة كرة القدم للصالات .
من جانبه اوضح مدير الدورة الدكتور سلمان حاجي في المؤتمر ان اللجنة المنظمة حرصت على توزيع المنافسات على أيام البطولة لتمكين وسائل الإعلام والطلبة من متابعتها على أن تختتم الدورة بإقامة المباراة الختامية في كرة القدم.
وأكد حاجي أن اللجنة المنظمة قامت بالانتهاء من تجهيز كافة الملاعب والصالات التي تستضيف مسابقات الدورة لضمان نجاح المنافسات منوها بتعاون كافة جهات الدولة ذات العلاقة بتنظيم الأحداث الرياضية ما سيكون له أثر بنجاح هذا الملتقى الرياضي الشبابي الخليجي.
من جهته قال رئيس اللجنة الفنية الدكتور محمد صلاح الدين ان جميع منافسات البطولة سيديرها حكام كويتيون مشيدا بدعم الاتحادات الوطنية التابعة لها هذه الألعاب بترشيحهم لهؤلاء الحكام وتسهيل مهمتهم.
وذكر صلاح الدين أن تسجيل قوائم اللاعبين من الطلبة تم الكترونيا إذ يشترط أن يكون الطالب مستمرا بالدراسة ولا يزيد عمره عن 27 عاما مضيفا ان القرعة ستجري مع اكتمال وصول جميع الفرق إلى البلاد وستكون الكترونية أيضا. بدوره اكد المدير التنفيذي للعلاقات العامة والإعلام لمجموعة (بيتك) ان دعمهم للدورة كشريك رئيسي تندرج تحت باب المسؤولية الاجتماعية كما انها تجسد الشراكة بين المجموعة والهيئة موضحا أن (بيتك) حريص على دعم جميع الأنشطة التي تتعلق بالشباب في مختلف المجالات .
من جانبه قال مدير العلاقات العامة والاعلام في شركة (زين) للاتصالات حمد المطر ان رعايتهم الذهبية للدورة هي مصدر فخر للشركة كما انها تأتي تجسيدا للمشاركة الإيجابية للقطاع الخاص في تشجيع الشباب الرياضي الكويتي والخليجي من طلاب الجامعات.(كونا) 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock