الجامعات الخاصة

GUST استضافت الحفل الختامي وإعلان النتائج أبريل المقبل

  • «القبلية» و«اليرموك» في النهائيات الخليجية لـ«ابتكار»

تمكن فريقا مدرسة القبلية المتوسطة بنات وثانوية اليرموك بنات من التأهل للمنافسة خليجيا على جائزة مبادرة ابتكار الكويت التي تنظمها مبرة السعد للمعرفة، حيث سيتم الإعلان عن النتائج النهائية ابريل المقبل.

وخلال الحفل الذي نظم في جامعة الخليج للإعلان عن النتائج، قالت رئيسة مجلس ادارة المبرة الشيخة فادية السعد إن مبادرة ابتكار الكويت هي منصة جادة لاكتشاف المواهب وصقل التجارب وتنمية المهارات بهدف تعزيز المعرفة وترسيخ مهارات البحث العلمي.

وأضافت انه من مسؤوليتها الاجتماعية التطوعية أن تقوم بالمحافظة على مسيرة ومسار هذه المسابقة و«ان ادعمها ماديا ومعنويا وان ابذل قصارى جهدي لتحديث آلياتها وتوسيع الرقعة الجغرافية للمسابقة لتشمل دول مجلس التعاون الخليجي وأتطلع وأسعى الى انضمام بعض الدول العربية الي هذه المسابقة بهدف اثراء المنافسة وتزكية روح الابداع والابتكار».

وقالت ان نبذها للتفكير النمطي التقليدي وحرصها على نهج فكر الابداع في التفكير واستخدام منهجية البحث والفهم لقيمة الدراسة العلمية جعلها تتجه اتجاها مؤسسيا بأن «احتوي واحتضن وارعى بنات وأبناء الكويت الشغوفين بالبحث العلمي».

وبينت الشيخة فادية أنه تم تأسيس المسابقة تحت اسم «مسابقة ابتكار الكويت العلمية» لتكون موجهة خصيصا لنشر التميز وتشجيع الطلبة والطالبات على عمل مشاريع وبحوث جماعية لاكتشاف مواهب قادرة على البحث والابتكار.

وقالت انها لحظة اعتزاز ان يجد المرء ما يحلم به قد تحقق وأصبح إنجازا مشهود له وترسخ محليا وإقليميا ونحن بمرور 19 سنة على حلم مسابقة ابتكار الكويت يجدر بنا ان نفتخر معا بإبداعات وابتكارات طالباتنا المشاركات لما قدمن من ابتكارات وتصورات متفردة بالتميز والإبداع تعكس الفكر المستنير وتؤصل المهارة بالتحليل والفكرة بالتطبيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock