أخبار منوعة

معهد دراسات الترجمة يُنَظِم مؤتمره السنوي الدولي العاشر للترجمة

يستضيف معهد دراسات الترجمة، التابع لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة حمد بن خليفة، مؤتمره السنوي الدولي العاشر للترجمة، الذي يقام تحت شعارترجمة التهميش وتهميش الترجمة“. 

وسوف يجتمع خبراء وممارسون رائدون من أكثر من 40 دولة، في الدوحة، لتبادل المعرفة في مجالات الترجمة التحريرية والشفوية، والإعلام، والأدب، والصحافة من خلال سلسلة من ورش العمل وحلقات النقاش. وتشتمل الموضوعات التي ستطرح للنقاش على عمليات النقل في الترجمة الفورية، والترجمة السمعية البصرية، والترجمة الإبداعية، والترجمة الذاتية، والابتكار، والانتهاكات في أبحاث الترجمة والمجالات المرتبطة بها، وتدريب المترجم خارج قاعات الفصول الدراسية، وأعراف الترجمة والانتهاكات التي تلحق بها، وارتباط الترجمة بالمواطنة الفاعلة، وترجمة ما وراء الكلمة.  

وستلقي الكلمة الافتتاحية للمؤتمر الدكتورة أمل المالكي، العميدة المؤسسة لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية. وسوف تترأس الدكتورة جوزيليا نيفيش، الأستاذ بمعهد دراسات الترجمة، جلسة النقاش الافتتاحية، التي سيتناول المتحدثون فيها موضوعات التميز في ممارسات الترجمة بقطاع الخدمة العامة الأوروبي: العناية والدراية وخوض غمار التحديات، وتأطير القيمة الاجتماعية للترجمة الشفهية المجتمعية، وترجمة البرمجيات الترفيهية التفاعلية متعددة الوسائط وتوطينها“.

      الموقع:              مركز قطر الوطني للمؤتمرات

      التاريخ:              الثلاثاء، 26 مارس 2019

      الوقت:               اليوم الأول: 8:30 صباحًا إلى 6:30 مساءً

اللقاءات الصحفية: 10:30 صباحًا إلى 11:00 صباحًا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock