أخبار منوعة

الأول بين 9 آلاف.. طفل سعودي يتفوق عالمياً بمسابقة الحساب الذهني

حصل السعودي عماد العمودي (12 عاما) على المركز الأول في مسابقة الحساب الذهني “يوسي ماس” العالمية التي أجريت مؤخرا في ماليزيا، متفوقا على تسعة آلاف طفل من 83 دولة.

وحقق الطفل المتحدر من مكة المكرمة إنجازه بعد انتهائه من حل مئتي مسألة حسابية في ثماني دقائق، مرجعا ذلك إلى كثافة التدريبات التي خضع لها قبل المسابقة.

و”يوسي ماس” أحد أنواع الحسابات التي يقوم بها عقل الإنسان دون الاستعانة بأدوات خارجية مثل القلم والورقة أو الآلة الحاسبة، ويستخدم فيها عداد “الأباكس”.

والأباكس أداة حساب قديمة اخترعها الصينيون قبل أكثر من ثلاثة آلاف عام، وهي مكونة من خرزات على شكل أعمدة وأسطر، ويستعملها برنامج “يوسي ماس” لتدريب الأطفال على تحريك الخرزات لإجراء العمليات الحسابية بينما يحفز نصفي الدماغ الأيمن والأيسر مع التركيز على تطوير المهارات الحركية الدقيقة المرافقة لهذه العملية.

ويتدرب الأطفال عقليا بهذا البرنامج لتنشيط مهارات التخيل والملاحظة والتركيز وتقوية الذاكرة من خلال إبعاد “الأباكس” حيث يتم إجراء العمليات الحسابية ذهنيا فقط دون الاستعانة بأية أداة. ومع الانتقال من مستوى لآخر في البرنامج يتمكن الطفل في النهاية بسهولة كبيرة وسرعة فائقة من أداء عمليات حسابية قد تتطلب تخيل عدادين أو أكثر.

المصدر :

الصحافة السعودية,مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock