الجامعات الخاصة

في ختام المسابقة التمهيدية الثالثة لمسابقة “فيليب سي جيسوب” لدول مجلس التعاون الخليجي

 

المركز الأول لفريق كلية القانون الكويتية العالمية والثاني لفريق جامعة السلطان قابوس

د. يوسف العلي: المشاركة في المسابقات تساعد الطلبة على التعرف على ثقافات قانونية متنوعة

 

أكد نائب رئيس كلية القانون الكويتية العالمية للعلاقات الخارجية والمشاريع الخاصة د. يوسف العلي على حرص إدارة الكلية على تطوير قدرات الطلبة من خلال تشجيعهم على المشاركة في العديد من المسابقات العالمية والعربية، لما في ذلك من فوائد من بينها الانفتاح والتعرف على ثقافات قانونية متنوعة تسهم في الارتقاء بمعارفهم وبلورة شخصياتهم، وتعطيهم الدافع للقيام بمسؤولياتهم على أكمل وجه في أي وظيفة يتولونها بعد التخرج.

جاء ذلك في ختام المسابقة التمهيدية الثالثة لمسابقة “فيليب سي جيسوب” للقانون الدولي، لدول مجلس التعاون الخليجي التي استضافتها ونظمتها كلية القانون الكويتية العالمية يومي الأربعاء والخميس الماضيين، بمشاركة وفود طلابية من جامعة الأمير محمد بن فهد – المملكة العربية السعودية، وجامعة السلطان قابوس – سلطنة عمان، وكلية القانون الكويتية العالمية، وهنأ د. العلي طلبة الكلية والطلبة الضيوف على ما أبدوه من جدية والتزام خلال ورش العمل والمسابقات والتصفيات، حتى رأيناهم اليوم يحصدون ثمار منافسات شريفة دارت بينهم لتمثيل دول مجلس التعاون الخليجي في مسابقة “جيسوب” جنبا إلى جنب مع طلبة يمثلون أرقى الجامعات في العالم، ليثبتوا ما يمتلكون من كفاءة علمية قانونية متميزة.

وشكر د. يوسف العلي كل من ساهم في النجاح الذي تحقق هذا العام كما في الأعوام الماضية، وخص بالشكر لجنة القضاة التي ضمت كلا من المديرة التنفيذية لـجمعية طلبة القانون الدولي (ILSA) ليسلي بن، التي تشرف على تنظيم المسابقة الأساسية في واشنطن، ود. خالد الياقوت، والمحامية لينا العدلوني، وأعضاء مختصين في القانون الدولي وهم: د. فاطمة الضبيري، د. هادية بالخيور، د. رامي الشبل، محمد الشبرمي، د. دينا حداد، المحامية نجمة بردان، المحامية زينب منصوري، أ. فيليب كوستس،  والجامعات التي أوفدت طلبتها للمشاركة في المسابقة أو تلك التي حضر طلبتها كمراقبين وهي جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وجامعة الملك عبد العزيز، وجامعة القصيم، تمهيدا للمشاركة في السنوات المقبلة.

بدورها رحبت مديرة إدارة التطوير الطلابي والمسابقات أ. هناء الإبراهيم بالحضور من القضاة والمحكمين والطلبة وأعضاء هيئة التدريس، وعبرت عن سعادتها باستضافة الكلية لهذه المسابقة للعام الثالث على التوالي لتتحول إلى ملتقى لطلبة القانون في دول مجلس التعاون الخليجي وتكون نقطة انطلاق للتعارف وبناء أواصر الصداقة على المدى البعيد، وأملت أن يتمكن الطلبة الذين سيشاركون خلال شهر أبريل المقبل في مسابقة فيليب سي جيسوب في العاصمة الأمريكية واشنطن من المنافسة الجدية مع الطلبة القادمين من مختلف أنحاء العالم ويحققوا مراكز متقدمة.

من جانبها شكرت ليسلي بن إدارة كلية القانون الكويتية العالمية على تنظيمها بنجاح للمسابقة التمهيدية للعام الثالث على التوالي انطلاقا من تقديرها لأهمية مشاركة طلبتها وطلبة الجامعات الخليجية في هذه المسابقة التي تعتبر الأكثر أهمية فيما يخص القانون الدولي مما يتيح الفرصة للتعرف على المبادئ والأسس المعتمدة في هذا المجال.

هذا وأسفرت نتائج المنافسات عن فوز فريق كلية القانون الكويتية بالمركز الأول، وفريق جامعة السلطان قابوس بالمركز الثاني، وفاز الطالب طلال بودي من كلية القانون الكويتية العالمية بجائزة أفضل مترافع  عن الادعاء، والطالبة زين الأنصاري من كلية القانون الكويتية العالمية أيضا نالت جائزة أفضل مترافع عن الدفاع، في حين كانت جائزة أفضل مترافع ثان عن الادعاء من نصيب الطالبة ميار البوسعيدية من جامعة السلطان قابوس.

وفي الختام تولى د, يوسف العلي وأ. هناء الإبراهيم تكريم أعضاء لجان القضاة والتحكيم، والطلبة المشاركين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock