أخبار منوعة

«حوّل فكرتك إلى مشروع» لتحفيز وتشجيع ذوي الإعاقة الموهوبين

كشفت مديرة ادارة التأهيل والمتابعة الوظيفية في الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة أمينة العازمي، عن بدء تنفيذ مشروع لخدمة ودعم ذوي الاعاقة تحت شعار «حول فكرتك إلى مشروع»، بالتعاون مع الشركة الوطنية لحاضنات الأعمال للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وأوضحت العازمي، في تصريح صحافي أمس، أن «المشروع يستهدف من لديهم رغبة في تحويل أفكارهم مشروعات واقعية»، مؤكدة «سعي الهيئة نحو تحفيز وتشجيع ذوي الإعاقة من أصحاب المواهب، لتحقيق طموحاتهم وتحملهم المسؤولية ودمجهم بالمجتمع وأخذ القرار والحرية في اختيار مسار حياتهم».
من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة حاضنات الاعمال، علي مبارك، إن «المشروع يعتمد على احتضان افكار ذوي الاعاقة والعمل على تنفيذها من خلال توفير الدعم اللازم للشباب الذي يملك افكارا ابداعية خلاقة».
وذكر مبارك، أنه «سيتم استقبال الراغبين بالمشاركة، والاستماع الى افكارهم والسير معهم خطوة خطوة بدءا من دراسة الفكرة ثم دراسة الجدوى، وصولاً إلى مرحلة تنفيذ المشروع وتلقي الدعم من الصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة أو البنك الصناعي».
وأكد مبارك أن «مثل هذه المشروعات تعزز توجه واحتياج الدولة إلى دعم أصحاب الحرف واقامة المشروعات التي تساهم في انعاش الاقتصاد الوطني».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock