جامعة الكويت

«تدريس الجامعة»: الأساتذة محبَطون من تعامل عمادة التسجيل

أكد رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت د. ابراهيم الحمود، أن أعضاء الهيئة التدريسية يغمرهم الاستياء والإحباط من تعامل عمادة القبول والتسجيل في موضوع الجدول الدراسي، وتوزيع المحاضرات لاحتساب العبء الإضافي.

وأضاف الحمود، في تصريح أمس، أن عمادة القبول والتسجيل تجبر الأساتذة على أن يكون الجدول الدراسي طوال الأسبوع، وعلى فترتين صباحية ومسائية، مما يعني اضطراب وقت عضو الهيئة التدريسية والإخلال بالتزاماته وواجباته الوظيفية الأساسية كالبحث العلمي، والساعات المكتبية، وتحضير الأسئلة، وتصحيح الامتحانات.

وأشار إلى أن «تعنت عمادة القبول والتسجيل ليس له أي معنى أو سند في القانون، بل هو نوع من محاولة الضغط على أعضاء هيئة التدريس وإجبارهم على عدم البحث العلمي والإخلال بالعملية التعليمية».

وقال الحمود إن الإدارة الجامعية، لا سيما عمادة القبول والتسجيل، تميز تمييزاً مخالفاً للدستور والقانون في شأن العبء الاعتيادي لأعضاء هيئة التدريس بين الكليات العملية والكليات النظرية وفق تصنيف غير علمي، بل جزافي غير قائم على أسبابه في الواقع أو القانون.

وأوضح أنه في الوقت الذي تعتبر 9 ساعات هي العبء الاعتيادي للكليات النظرية يكون العبء 6 ساعات بالنسبة للكليات العلمية دون سبب، لاسيما أن الساعة الدراسية هي واحدة بالنسبة لجميع القائمين بالتدريس، فالتدريس هو في قاعة المحاضرة وليس تدريساً عملياً أو في المختبرات.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock