قسم السلايدشو

افتتاح المعرض الدولي الـ11 للاختراعات في الشرق الأوسط تحت رعاية سمو أمير البلاد

تحت رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه أقيم مساء امس افتتاح المعرض الدولي الحادي عشر للاختراعات في الشرق الأوسط وذلك في فندق كورت يارد.
هذا وأناب سموه رعاه الله في حضور الافتتاح نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح.
وكان في استقبال ممثل سموه حفظه الله رئيس مجلس إدارة النادي العلمي الكويتي طلال جاسم الخرافي.
وألقى نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح كلمة جاء فيها: أفخر أن أتواجد اليوم ممثلا لسيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في انطلاق المعرض الحادي عشر للمخترعين هذا المعرض الذي يتبناه النادي العلمي منذ فترة وسنة بعد سنة نراه يكبر وينمو ويأخذ سمعة عالمية أكبر فأكبر لله الحمد.
يعتبر هذا المعرض الأكبر في الشرق الأوسط ضمن أكبر خمس معارض في العالم لله الحمد هذا العام تشرفت الكويت باحتضان ممثلين ل43 دولة بالإضافة إلى ممثلين مكتب اختراعات دول مجلس التعاون ال(وايبو العالمية) وكذلك نفخر بدعم منظمة اليونسكو لفعاليات النادي العلمي في هذا المعرض للسنة الأولى.
كل الشكر للقائمين على هذا المعرض من إداريين ومشاركين ونأمل من شبابنا وشابتنا الاستفادة من هذه المعارض والاستمرار في الامتياز والتميز من أجل خدمة الوطن في ظل القيادة الحكيمة لسيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه وسمو ولي عهده الأمين.
ثم ألقى رئيس مجلس إدارة النادي العلمي الكويتي طلال جاسم الخرافي كلمة قال فيها: أشكر حضوركم وأشكر دعم رجال الصحافة والإعلام ونبارك للكويت وأهل الكويت افتتاح هذا المعرض بمشاركة 43 دولة والذي يدعو الى الفخر والسعادة.
ان ما سمعناه من المخترعين من اشادة في الكويت وفي سمو الامير ورعايته لهذا الحفل يثلج الصدور وله أثر كبير بنجاح هذا المعرض وأنبه ان حفل الختام سيقام يوم غد لتحديد الفائزين وأعرب عن الشكر والتقدير لوزارة الداخلية التي قامت بكافة الإجراءات وسخرت كل الظروف لتسهيل عمل النادي العلمي والمساهمة بانجاح هذه الفعالية.
ندعو الجميع للحضور الى مشاهدة هذه الاختراعات والمنتجات والتي يمكن الاستثمار فيها والاستفادة منها متمنيا التوفيق والنجاح للجميع وان يحفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه.
بعدها ألقى سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى دولة الكويت لورانس سيلفرمان كلمة جاء فيها: أعرب عن سعادتي لتواجدي هنا وأوكد اننا في الولايات المتحدة نعتقد اننا مركز ابتكار لكن الان وفي الايام المقبلة فإن الكويت هي المركز سواء هنا او في منطقه الشرق الاوسط.
ان هذا المعرض وفي نسخته ال11 في غاية الاهمية وقد تحدثت مع منظمي المعرض والمؤتمر واتطلع الى ان ألتقي بالمتنافسين لجائزة “افضل اختراع” يوم الاربعاء المقبل.
لقد جمع هذا المؤتمر نخبه من المخترعين خاصه الشباب منهم سواء من الكويت او الشرق الاوسط ما يشجع على زياده الاهتمام بالعلوم وهناك رساله لابد من ايصالها لكل مدرسة في الكويت من خلال هذا المؤتمر وهي ان العلوم والابتكار هما مستقبل اي بلد.
ولتعلمي انه لا يهم ان كانت الدولة مصدرة للنفط او اي شي اخر فلا بد من تنويع الاقتصاد وهذا ما تحاول الكويت فعله.
نحن في السفارة نعمل بشكل مباشر مع الحكومه الكويتية بخاصة وزارة الاعلام والمكتبة الوطنية لمراجعه التشريعات التي تحمي الملكية الفكرية خاصة لهذه الاختراعات وذلك لحفظ حقوق الملكية والتسويق وحماية هذه الاختراعات من السرقة ونتطلع خلال الشهرين القادميين من مراجعه وتقوية هذه القرارات وذلك تشجيعا للشباب.
ختاما اود القول للشباب المبتكر الذي يتطلع ان يكون من اصحاب الاعمال الصغيرة ان هذه الخطوة سوف تسهم في تشجيع الاستثمار الاجنبي في الكويت.
وقد قام ممثل سموه رعاه الله بجولة في أرجاء المعرض واطلع على ما احتواه من اختراعات علمية متنوعة. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock