التطبيقيجامعة الكويت

قطار الجامعة و«التطبيقي» يستقبل الطلبة في الفصل الثاني اليوم

يبدأ طلاب وطالبات جامعة الكويت اليوم، الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2018/2019، بعد انتهائهم من استكمال جداولهم الدراسية خلال عملية «الباي فورس» طوال الأسبوع الماضي، بعد أسبوع تسجيل مقررات الطلبة في كلياتهم، في ظل وجود تأخيرات في تسجيل كثير من الشعب، التي كانت مغلقة في بعض الكليات.

وفي هذا السياق، وبينما استعدت الإدارات المعنية في الجامعة لتجهيز متطلبات بداية الفصل الدراسي، وتابعت استعدادات القاعات الدراسية، لاستقبال الطلبة، أعلنت الجامعة انطلاق عملية التسجيل المتأخر للفصل الدراسي الثاني ابتداء من اليوم مدة 3 أيام.

ولفت مكتب التوجيه والإرشاد في «التربية» إلى أنه على الطلبة المحولين إلى الكلية في الفصل الدراسي الثاني معرفة أن هناك مقابلات شخصية ستقام اليوم في مبنى K16، بقاعة اجتماعات العميد من الثامنة حتى الواحدة ظهراً.

ومن جهتها، أكدت مكتبة الطالب في الجامعة أنها تستقبل الطلبة لبيع الكتب الدراسية يومياً.

«التطبيقي»

وفي سياق متصل، تعكف عمادة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على استعداداتها للفصل الدراسي الثاني، الذي سينطلق اليوم، في ظل تخوف الكثير من الطلبة لعدم استكمال جداولهم، لأنهم لم يسجلوا متطلباتهم من المقررات عن طريق نظام التسجيل.

وأعلنت عمادة القبول والتسجيل في «التطبيقي» موعد التسجيل المتأخر لعمليات السحب والإضافة للطلبة المستمرين اعتبارا من اليوم حتى يوم الخميس 31 الجاري، بينما الطلبة المستجدون لهم جداول دراسية ثابتة، مشددة في نفس الوقت على ضرورة الاطلاع على التقويم الدراسي بشكل مستمر، لمعرفة مواعيد وقف القيد، وتغير التخصص، والتحويل، ومواعيد الاختبارات وغيرها.

وأكدت العمادة، في تصريح صحافي، أمس، أن العمادة فعّلت حسابات الطلبة المستجدين، فضلا عن نزول الجداول الدراسية لهم بشكل تدريجي، بينما وزعت مواعيد التسجيل للفصل الدراسي الثاني على المستجدين في كليات «التطبيقي» عبر حساباتهم الشخصية، مشددة على ضرورة الاطلاع عليها حتى لا تضيع عليهم فرصة التسجيل

ومن جانبه، هنأ المعهد العالي للطاقة الطلبة المستجدين، معلناً تقديمه الحقيبة الإلكترونية التي تحتوي على كتابي الفيزياء، والرياضيات، ولائحة السلوك الطلابي.

«السحب والإضافة» ينطلق بالجامعة اليوم مدة ثلاثة أيام

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock