وزارة التربية

تكليف «الأحمدي» و«العاصمة» بتوفير معلمي 7 مدارس جديدة

بينما تستعد «التربية» لتشغيل 7 مدارس جديدة لتدخل الخدمة 27 الجاري، أكدت مصادر أن قطاع التعليم العام انتهى من تسمية هذه المدارس، وفقاً لقرارات اللجنة المختصة بإطلاق تسميات المدارس، موضحة أن قرارات التسمية تضمنت تكليف المناطق التعليمية بتجهيز المدارس، وتوفير الكوادر التعليمية والإدارية والفنية اللازمة للتشغيل، الذي سيكون يوم 27 الجاري مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وقالت المصادر إن «المدارس الجديدة موزعة على منطقتين تعليميتين بواقع 5 مدارس في منطقة صباح الأحمد التابعة لتعليمية الأحمدي، وواحدة في منطقة القيروان، وأخرى في منطقة جابر الأحمد التابعتين لمنطقة العاصمة التعليمية.

وأوضحت أن الوزارة قد لا تحتاج إلى تعيين معلمين ومعلمات جدد لهذه المدارس، لاسيما أن قطاع التعليم العام سبق أن نسق مع المناطق التعليمية المتوقع افتتاح مدارس جديدة فيها مع بداية العام الدراسي، وتم احتساب اعداد المعلمين المطلوبين آنذاك، بما فيها المدارس الجديدة، حيث تم توفير الأعداد المطلوبة، وسيعاد توزيع المعلمين ونقلهم بما يحقق توفير حاجة هذه المدارس وتحقيق العدالة في توزيع الأنصبة بينهم.

وأضافت المصادر أن الوزارة تسعى، من خلال افتتاح هذه المدارس، إلى تقليل الكثافات الطلابية في هذه المناطق السكنية، خصوصاً مدينة صباح الأحمد، والتي زادت فيها الكثافات السكانية في الفترة الأخيرة نتيجة توفير الخدمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock