قسم السلايدشو

التقدم العلمي: (تحدي الابتكار) يهدف لتطوير العناصر البشرية بالعلوم والتكنولوجيا

قالت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي إن برنامج (تحدي الابتكار) لعام 2019 الذي تنظمه بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا بمدينة لوس انجلوس الأمريكية يهدف إلى تطوير العناصر البشرية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار.
وأوضح المدير العام للمؤسسة الدكتور عدنان شهاب الدين في كلمته اليوم الأربعاء بمناسبة إطلاق البرنامج للعام الجديد إن الفرق المشاركة التي تمثل 11 شركة كويتية خاصة ستحظى بفرصة اكتساب مهارات وخبرات عملية تمكن اعضاءها من الاستعانة بها في أماكن عملهم.
وأضاف شهاب الدين أن البرنامج يستهدف استكشاف الفرق المشاركة لحلول مبتكرة تمكنها من مواجهة التحديات داخل شركاتها الخاصة على مدار الاشهر الخمسة المقبلة.
وأوضح أن البرنامج يتميز بتصميمه واعداده لملاءمة احتياجات القطاع الخاص في الكويت علاوة على اعتماده على منهجيات التعلم التجريبي لتزويد المشاركين بالمهارات والادوات اللازمة لتمكينهم من استكشاف نهج مبتكر للتحديات المهنية التي تواجههم بأماكن عملهم.
وأفاد بأن أحد الاهداف الرئيسية للمؤسسة يتمثل في ضمان تطوير القدرات التنظيمية والبشريه للقطاع الخاص من خلال تعزيز أنشطة العلوم والتكنولوجيا والابتكار ضمن عمليات ذلك القطاع.
وبين أن البرنامج الذي دخل عامه الرابع شهد تطورات كبيرة على مدار السنوات الماضية منها اعتماده على أساليب تعلم متنوعة واستخدام مناهج تعليمية مشهود لها بالنجاح في تحفيز الافكار المبتكرة والتحرر من قيود النماذج التقليدية في ممارسة الاعمال التجارية.
من جانبه قال كبير مساعدي عميد كلية (اندرسون) للادارة في جامعة كاليفورنيا بلوس انجلوس الدكتور ألفريد اي اوزبورن في كلمة مماثلة إن هذا النوع من الشراكة يعمل على التقارب بين الامم.
وأضاف اوزبورن أن هذه الشراكة تجمع بين أفضل العناصر المتاحة في القطاعين الاكاديمي والتجاري وهي نموذج قوي للطريقة التي يمكن بها احداث تغيير ايجابي في عالمنا اليوم.
ويتضمن البرنامج ورش عمل وحلقات دراسية يحاضر فيها نخبة من خبراء جامعة كاليفورنيا في حين تعقد معظم الورش داخل الكويت كما ستحضر الفرق المشاركة في البرنامج مجموعة من ورش العمل بجامعة كاليفورنيا بلوس انجلوس وستزور بعضا من اهم الشركات بالمدينة مثل ديزني وشركة جينسلر. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock