وزارة التربية

نقل تبعية 400 حضانة خاصة من «الشؤون» إلى «التربية» فعلياً

(كونا) – أعلنت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، بدء اجراءات انتقال تبعية الاشراف على الحضانات الخاصة الى «التربية» وعددها نحو 400 حضانة بشكل فعلي بعد موافقة مجلس الوزراء على نقل تبعيتها من وزارة الشؤون الاجتماعية.
جاء ذلك في بيان أصدرته الوزارة اثر الاجتماع التحضيري الأول لفريق عمل اقتراح الهيكل التنظيمي للوحدة التنظيمية المزمع تكليفها بالإشراف على الحضانات الخاصة برئاسة الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي الدكتور عبدالمحسن الحويلة.
وذكرت الوزارة ان الاجتماع ناقش مسائل تتعلق بهذا الانتقال وطلب الاحاطة بعدد تلك الحضانات ومواقعها وعدد المقيدين والعاملين فيها.
وافاد بأن الاجتماع بحث طلب الوزارة معرفة إجراءات منح وتجديد التراخيص وآليات الإشراف والرقابة من خلال الهيكل التنظيمي والاختصاصات الوظيفية وإمكانية نقل موظفي قسم الحضانات الخاصة من «الشؤون» الى «التربية».
واوضحت ان الاجتماع استعرض طلب «التربية» وقف إصدار تراخيص جديدة مع استمرار تجديد التراخيص لحين انتهاء عملية الانتقال على أن يتم توحيد فترة انتهائها في 31 أغسطس 2019.
وذكرت ان الاجتماع تناول ايضا المعوقات والمشكلات التي تواجه جهة الاشراف في «الشؤون» تمهيدا لدراسة طرق تذليلها اضافة إلى مسودة اقتراح هيكل تنظيمي للوحدة التنظيمية المزمع تكليفها الاشراف على الحضانات الخاصة.
وكانت وزارة «الشؤون» اعلنت نقل تبعية هذه الحضانات إلى «التربية» مؤكدة ان الإدارة المختصة لن تتأثر بعملية النقل وان هناك أقساما أخرى في إدارة الطفولة والأمومة ستستمر في أعمالها.
حضر الاجتماع مدير إدارة المرأة والطفولة في «الشؤون» يحيى الدخيل نيابة عن الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية ومدير إدارة الشؤون الإدارية والفنية بمنطقة الأحمدي التعليمية ثامر الشمري والمراقب بإدارة المرأة والطفولة دلال مهاوش وعدد من الموجهين والقانونيين بوزارة التربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock