وزارة التربية

اتفاقية شراكة بين بيت الزكاة و«التربية» بقيمة 750 ألف دينار

أعلن المدير العام لبيت الزكاة محمد العتيبي توقيع اتفاقية تعاون مع وزارة التربية لدعم الصندوق الخيري لتعليم الطلاب المحتاجين داخل الكويت.

وأوضح العتيبي، في تصريح، أن قيمة الدعم المقدم إلى الوزارة من خلال هذه الاتفاقية بلغ 750 ألف دينار، موجهة لمصلحة تعليم الطلاب المحتاجين من فئة المقيمين بصورة غير قانونية (البدون)، لافتاً إلى أنه سُتشكل لجنة مشتركة بين “البيت” والوزارة لدراسة طلبات تلقي الدعم من الصندوق، ليتم اتخاذ القرار المناسب بشأنها.

وشدد على دعم “البيت” المستمر للمشاريع التي تعمل على تحسين فرص التعليم لكل المحتاجين داخل البلاد، ومن ضمنهم فئة البدون.

حق التعليم

من جانبه، أكد وكيل وزارة التربية د. سعود الحربي أن “الكويت تؤدي دورا رياديا وإنسانيا في دعم العمل الخيري على كل المستويات، وتدعم كل ما هو في مصلحة الإنسان؛ تنفيذا لرؤية قائد الإنسانية أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد”، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية تهدف إلى دعم فئة المقيمين بصورة غير قانونية احتراما لحقهم في التعليم.

وأضاف الحربي أن “هذه الخطوة تأتي في إطار المبادرات الإنسانية، وتعزيز المشاركة المجتمعية، وتمثل انسجاما مع الرؤية الخيرية لمشروع حق التعليم، الذي نعتبره واجباً دينياً وأخلاقياً وتربوياً ووطنياً”، مثمناً الدور الريادي لبيت الزكاة ومساهماته الخيرية لدعم قضايا التعليم داخل الكويت وخارجها.

سريان الاتفاقية

من جهته، قال نائب المدير العام للخدمات الاجتماعية في بيت الزكاة د. ماجد العازمي: “بدأنا العمل بالاتفاقية اعتباراً من يوم توقيعها، وستظل سارية مدة عام تنتهي بورود تقارير تفيد بنفاد المبالغ المخصصة لها، علماً بأنها ستُجدد في حال توفرت الميزانية اللازمة، وبناء على رغبة الجانبين”.

وأشار العازمي إلى أن الاتفاقية تأتي تعميقا لأواصر الشراكة المجتمعية الفعالة، وتعزيزا لجهود العمل المجتمعي والإنساني، ورغبة في التعاون وتنمية العمل الخيري داخل الكويت، وتحقيقا لمقتضيات المصلحة العامة.

بدوره، قال الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د. عبدالمحسن الحويلة إن القطاع بذل جهدا واضحا بالتعاون مع بيت الزكاة من خلال التواصل والإعداد الجيد للمشروع قبل تدشينه، سعياً لتحقيق الهدف المرجو منه بتوفير التعليم للفئات المحتاجة.

وأشاد الحويلة بالدور المتميز الذي يقوم به بيت الزكاة في المجتمع، وما يبذله من جهود طيبة ومتواصلة في سبيل الارتقاء والنهوض بالعمل الخيري، وتوفير حق التعليم للفئات المحتاجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock