قسم السلايدشو

إنشاء شركة للطاقة الشمسية بقيمة 300 مليون دينار كويتي

كلفت إدارة الفتوى والتشريع وزارة التجارة والصناعة بدراسة إنشاء شركة مساهمة عامة كويتية تحت اسم الشركة الكويتية للطاقة الشمسية برأسمال 300 مليون دينار كويتي، على أن يكون غرضها الإشراف على كل قطاعات صناعات الطاقة الشمسية داخل دولة الكويت.
وقالت مصادر ذات صلة إن المشروع، الذي تعمل الجهات المعنية على دراسته، جاء بناء ع‍لى اقتراح نيابي يتم فيه تخصيص اسهم الشركة وفقاً للتالي: %24 من الأسهم تخصص للحكومة والجهات التابعة لها، %26 تطرح للبيع في مزايدة علنية تشترك فيها الشركات المساهمة المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية والشركات الاجنبية المتخصصة التي يوافق مجلس الوزراء على مشاركتها في المزايدة، و%50 من الاسهم تخصص للاكتتاب العام لجميع المواطنين.
وستعنى الشركة بتعزيز قدرات الطاقة الشمسية ذات الجودة العالية في دولة الكويت من خلال انتاج واستيراد كل ما يتعلق بانتاج الطاقة الشمسية لاستخدام الأفراد والمؤسسات والشركات وبناء وتشغيل وصيانة الخلايا والمحطات الكهروضوئية، بالإضافة الى اصدار شهادات الجودة لجميع المنتجات المتعلقة بالطاقة الشمسية.
وأكد مشروع قانون إنشاء الشركة أن العالم اليوم يتجه الى الاهتمام بالطاقة النظيفة الخالية من الانبعاثات المضرة بالبيئة، وان الطاقة الشمسية من أهم الطاقات التي اهتم بها هذا العصر التكنولوجي ويمكن تطبيقها في الكويت، الامر الذي يوفر الكثير من المال الذي يتم انفاقه في سبيل الطاقة الكهربائية الحالية.
وعن تخصيص نسبة من اسهم الشركة لطرحها بمزايدة علنية على المستثمرين، فقد اكد مشروع القانون ان هذا الامر جاء لسد الذرائع امام لجوء المستثمرين ال‍ى طرق غير مشروعة للحصول على العديد من الاسهم من خلال شراء البطاقات المدنية للمواطنين والاكتتاب بدلا عنهم.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock