أخبار منوعة

«خبرات»: المتقاعدون رأسمال بشري وقوة استثمارية

  • العبدالجادر: عددهم 126 ألفاً ويمثلون 10% من المواطنين

قال رئيس ومؤسس المشروع الوطني للمتقاعدين الكويتيين (خبرات) د. صلاح العبدالجادر إن نحو 10 في المئة من المواطنين متقاعدون ولديهم طاقات وخبرات مميزة يمكن الاستفادة منها وتسخيرها لخدمة الاقتصاد الوطني.

وأكد العبدالجادر، في تصريح لـ “كونا” أمس عقب اختتام البرنامج التدريبي المعنون “تدريب المدربين في مجال ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة” الذي نظمه المعهد العربي للتخطيط بالتعاون مع “خبرات” واستمر أسبوعين، أن المتقاعدين الكويتيين يمثلون رأسمالا بشريا وقوة عاملة ينبغي استثمارها، إذ يقدر عددهم بنحو 126 ألف متقاعد.

وتابع: “نهدف إلى إعادة تأهيل المتقاعد، وإدخاله إلى سوق العمل بثوب جديد وقوة وعزم ومهارة أكثر”، مشددا على حرص “خبرات” على تنفيذ أهداف خطة التنمية ورؤية “كويت جيدة 2035″، وتحقيق الرؤية الأميرية السامية المعنية بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري.

من جهته، أكد مدير مركز المشروعات الصغيرة والمتوسطة التابع للمعهد د. إيهاب مقابلة أن البرنامج يهدف الى توفير شبكة من المدربين المعتمدين في مجال ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مختلف الدول العربية، إضافة إلى سعيه لبناء قدرات العاملين في المؤسسات المعنية بريادة الأعمال وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock