أخبار منوعة

«يونسكو»: تطوير التعليم المهني لتنمية مهارات الخريجين

تنظم اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) ملتقى المؤسسات الوطنية لدعم التعليم المهني والفني يومي 30 و31 يناير المقبل، في إطار سعيها إلى المساهمة في تحقيق بنود الركيزة السادسة من رؤية كويت جديدة 2035.

وأكدت الأمينة العامة للجنة نادية الوزان، في تصريح لـ«كونا» أمس، حرص اللجنة على تطوير التعليم المهني والفني، بما يسهم في بناء وتنمية مهارات الخريجين الجدد، باعتبارهم أبرز الأولويات التنموية.

وقالت الوزان إن الملتقى سيناقش على مدار عدد من الجلسات مجموعة من القضايا ذات الصلة، تتناول الأولى واقع التعليم المهني والفني في الكويت ومتطلبات الرؤية التنموية، يتحدث فيها ممثلو الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية ووزارة التربية والمركز الوطني لتطوير التعليم.

وأضافت أن الجلسة الثانية ستحمل عنوان «مناهج التعليم المهني والفني وطرق التدريس في ظل التحولات المتسارعة والاتجاهات العالمية المعاصرة»، يشارك فيها ممثلو جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا ووزارة التربية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ووزارة التربية.

وأوضحت أن الجلسة الثالثة ستستعرض جهود المؤسسات الوطنية المتداخلة تجاه النهوض بالتعليم المهني والفني، لاسيما جهود ديوان الخدمة المدنية وجامعة الكويت والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock