الجامعات الخاصة

«بوكسهل» نظمت محاضرة عن الاقتصاد والتجارة

 

نظم قسم الدراسات الإدارية في كلية بوكسهل الكويت محاضرة، ضمن سلسلة من المحاضرات، عن «الاتفاقيات التجارية بين الدول وأثرها على الاقتصاد العالمي»، القاها سفير البيرو بالكويت رونالدو لوزادا، في مقر السفارة، تحت إشراف عضو الهيئة التدريسية بالقسم باسم القاسم، وبحضور رئيس مجلس أمناء الكلية د. عبدالرحمن الشايجي، ورئيس الكلية د. علي عريفة، ورئيس الشؤون الأكاديمية نيــــل ريكاردز، ورئيســــة القســــم د. أرزو حراف، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية، وعدد من طالبات الكلية.

أثر الاتفاقيات

وسلطت المحاضرة الضوء على أثر الاتفاقية التجارية بين الدول في الاقتصاد، وركزت على التبادل التجاري والعلاقات المتينة بين الكويت والبيرو، وكشف السفير أن أبرز سمات الاقتصاد العالمي في الوقت الراهن تتمثل بحركة السلع والخدمات ورأس المال والمعلومات والأيدي العاملة عبر الحدود الوطنية والإقليمية، وهي مرتبطة بتطور تكنولوجيات الاتصال التي أدت إلى جعل العالم يبدو وكأنه قرية صغيرة.

وتهدف الدول إلى تقوية الاقتصاد العالمي، من خلال تحرير التجارة من جميع القيود، وشدد السفير على أهمية إلمام الطالبات بمواضيع الاقتصاد العالمي، وكيف يساعدهن هذا على تطوير أفكارهن ومشاريعهن التجارية، وأداء دورهن كشريكات في اتخاذ القرارات بوظائفهن المستقبلية.

وتوجه السفير بالشكر إلى إدارة الكلية على اهتمامهم بتثقيف طالباتهن في مختلف الأمور الاقتصادية والتجارية، مما يجعل العلم مرتبطا بالواقع العملي على حد كبير.

ونظمت المحاضرة لطالبات الدراسات الإدارية ولجميع الطالبات المهتمات بمواضيع الاقتصاد والتجارة العالمية. وأكد القاسم أهمية مثل تلك المحاضرات التي تساعد الطالبات على توسيع آفاقهن في مجال الاقتصاد العالمي، وكيف يؤثر اقتصاد الدول على إدارة الشركات بأسلوب يتماشى مع تطور هذا الاقتصاد، فتلك المحاضرات تساعد الطالبات ليكن في المستقبل قائدات مشاركات في اتخاذ القرارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock