الجامعات الخاصة

الجامعة الأمريكية: تأهُّل الفريق الفائز في «تحدي ناسا» للمرحلة الأخيرة بنهائيات العالم

تأهل الفريق الفائز بالمركز الأول لتحدي ناسا (Space Apps) الذي عقد في الكويت في شهر أكتوبر الماضي للتنافس في الجولة النهائية مع 25 فريقا من (من أصل 400 فريق متأهل).

ويعد تحدي ناسا (Space Apps) هو أكبر مسابقة هاكاثون في العالم تقوم بتنظيمه شركة الملاحة الجوية الوطنية وإدارة الفضاء (ناسا).

وأقيمت المسابقة الدولية على مدار 48 ساعة في 200 مدينة حول العالم وشارك فيها أكثر من 2700 فريق لحل المشاكل المتعلقة بالأرض والفضاء.

جمعت مسابقة الكويت 80 شخصا من جميع أنحاء الكويت، وقام بتنظيمها مركز العلوم والأبحاث المعلوماتية والهندسية (RISE) في الجامعة الأمريكية في الكويت بالتعاون مع شريكه الإستراتيجي شركة مشاريع الكويت (KIPCO).

تأهل الفريق الفائز في الكويت – فريق Tempest في تخطي التحدي «The Polar Quest»، حيث قاموا بتصميم جيم إلكتروني يسمى «Ice Blink» وهو عبارة عن مغامرة رباعية الأبعاد تستخدم تكنولوجيا الواقع الافتراضي لتحاكي التفاعل بين الكيانات في نظام إيكولوجي محدد للتنبؤ بمستقبله على مدار خط زمني.

لقد استخدموا مجموعة بيانات ناسا لمساعدة المغامرين على التخطيط لبحثهم وتقديم تحديات لهم ضمن مسارهم. يهدف التطبيق إلى زيادة الوعي بالبيئة القطبية وكيفية تغيرها.

والجدير بالذكر ان فريق الكويت هو الفريق الوحيد المتأهل ضمن دول مجلس التعاون الخليجي والثاني على مستوى الشرق الأوسط إذ تأهل معه فريق آخر من القاهرة.

وسلط د.أمير زيد مدير مركز العلوم والأبحاث المعلوماتية والهندسية في الجامعة الأمريكية في الكويت الضوء على مدى أهمية التواصل والمنافسة مع الفعاليات التكنولوجية الدولية ذات الصلة والفائدة على المجتمع المحلي.

وأضاف أن «فريق الكويت الذي وصل إلى أفضل 25 متسابقا في التصفيات النهائية يثبت أن هناك إمكانيات كبيرة بين الشباب المبتكرين في الكويت الذين نفتخر بإنجازاتهم».

أعضاء فريق Tempest

شمل فريق Tempest الطلاب:

عمر خليل (قائد الفريق)

نور الدين خليل

محمد حازم

إسلام خالد الطوخي

روان وانغ

هند النصف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock