قسم السلايدشو

بدر العنزي: يسعى برنامج مثمر الوطني لاكتشاف مواهب الطلبة وتطويرها

أكاديميا/ متابعات

اكد بدر العنزي رئيس فريق برنامج مثمر الوطني بمدرسة احمد محمد السقاف ان عدد المدارس المشاركة في برنامج مثمر لهذا العام ٨٢ مدرسة من مدارس التعليم العام والتي تضم المرحلة المتوسطة والثانوية ، حيث يكون الاشتراك في برنامج مثمر اختياري عن طريق اختيار الاعضاء والادارة المدرسية والتي تنطلق من الرغبة في المشاركة.

واشار العنزي ان برنامج مثمر هو برنامج تابع للهيئة العامة للشباب بالتعاون مع وزارة التربية ووزارة الداخلية متمثلة بالشرطة المجتمعية والمبني على العمل التطوعي والذي يهدف لغرس وتعزيز القيم الأخلاقية النابعة من تعاليم الدين الحنيف والعادات الكويتية الأصيلة لدى طلبة المدارس الحكومية.

وقد اقام البرنامج العديد من الفعاليات الناجحة هذا العام ابرزها ورشة عمل بعنوان «ابناؤنا امانة» والتي تستهدف اولياء الامور وورشة عمل «الوعي القانوني» للطلبة وفعالية بعنوان «دستورنا سورنا» بالاضافة الى العديد من الفعاليات المميزة والهادفة التي تقيمها العديد من المدارس المنتسبة لبرنامج مثمر الوطني بصفة دورية.

وتابع العنزي ان آلية العمل هي اكتشاف الطلبة الموهوبين من حصص التربية الفنية والموسيقى والديكور وتبني الطلبة الموهوبين وابراز تلك المواهب الكامنة من خلال الفعاليات التي تقيمها اسرة برنامج مثمر الوطني والتي تعزز الثقة بالنفس .

وأشار العنزي الى انخفاض حالات العنف في المدرسة بشكل كبير في حال لجوء الطالب لهواية معينة يجيدها وذلك من خلال اطلاق العنان لمواهبه وابرازها بطريقة سليمة، معربا ان برنامج مثمر الوطني يسعى للقضاء على الظواهر السلبية في البيئة المدرسية والمجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock