أخبار منوعة

الجمعية التطوعية تناقش حقوق الطفل والتنمية المجتمعية الاربعاء المقبل

قالت رئيسة مجلس ادارة الجمعية الكويتية التطوعية الشيخه فادية سعد العبدالله الصباح ان الندوة التي ستنظمها الجمعية الاربعاء المقبل بعنوان (حقوق الطفل والتنمية المجتمعية في دولة الكويت) تهدف الى رفع الوعي المجتمعي بقضايا الطفل.
وأضافت الشيخة فادية في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاحد ان الندوة تأتي استكمالا واستمرارا لنهج الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح الرئيسة الفخرية ومؤسسة الجمعية في دعم جهود المرأة والاسرة وترسيخا لإسهاماتها في رعاية وحماية حقوق الطفل.
وأوضحت ان الندوة التي ستقام في مقر جمعية المعلمين الكويتية في منطقة الدسمة ستتناول عددا من المحاور المهمة منها علاقة حقوق الطفل بالتنمية المجتمعية وحقوق الطفل في المواثيق الدولية اضافة الى تناول القضايا والمستجدات الخاصة بقانون حقوق الطفل في الكويت وجهود الجهات الحكومية لتفعيل ذلك القانون.
وذكرت ان الندوة ستتناول ايضا عرض دراسات ميدانية تتعلق بطرق الاساءة للطفل وآلية الحماية والمحافظة عليه الى جانب حق الطفل في الكرامة والعيش الكريم.
وأفادت بان الندوة سيشارك بها عدد كبير من المهتمين والمختصين في مجالات وموضوعات الطفل ومنهم رئيس الجمعية الوطنية لحماية الطفل الكويتية ونائب رئيس الديوان الوطني لحقوق الانسان الدكتورة سهام الفريح وممثل الامين العام للأمم المتحدة في الكويت الدكتور طارق الشيخ ورئيس لجنة الطفل في جمعية المحامين المحامية هنادي شكرالله.
ولفتت الشيخة فادية الى مشاركة اخصائية الاستشارات النفسية والإرشاد الاسري من مملكة البحرين الدكتورة سمية حمدان والتي ستركز عبر مشاركتها بالندوة على عملها الميداني في حماية الاطفال من التعرض للاساءة وسوء المعاملة.
وبينت ان الندوة ستقوم في ختام اعمالها برفع توصياتها فيما يخص بنود قانون حقوق الطفل والاليات المختلفة التي من الممكن اتباعها لمنع الاساءة للأطفال سواء في المنزل او المرافق العامة. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock