جامعة الكويت

قطاع الأبحاث بجامعة الكويت نظم لقاء تنويريا خاص بأعضاء هيئة التدريس الجدد

 

كتبت عهود ناجي

نظم قطاع الأبحاث بجامعة الكويت لقاءً تنويرياً لأعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم، وذلك بحضور نواب مدير الجامعة المساعدين للأبحاث أ.د. حيدر سيد جواد بهبهاني، وأ.د. يوسف حسن قراشي، وأ.د. ليلى نايف معروف.

ويهدف اللقاء بشكل أساسي لتوعية أعضاء هيئة التدريس والباحثين الجدد الذين التحقوا مؤخراً للعمل بالبيئة الجامعية والحياة العلمية والبحثية في جامعة الكويت، وتسليط الضوء على الجودة العالية للبحث العلمي بجامعة الكويت.

وهدف اللقاء إلى تشجيع انخراط أعضاء هيئة التدريس الجدد في مجال البحث العلمي وتعريفهم بالبرامج البحثية والسياسات والاجراءات المتبعة في جامعة الكويت، وآلية تنفيذ الأبحاث العلمية واجراءات التمويل البحثي، والتعريف بالمهمات العلمية والخدمات الالكترونية التي يقدمها قطاع الأبحاث بالإضافة إلى أنشطة مكتب التعاون البحثي الخارجي ووحدة الخدمات البحثية ومكتب براءات الاختراع ومهامهم في تيسير إجراءات ربط البحث العلمي مع القطاع الخاص، إذ يركز مكتب براءات الاختراع في قطاع الأبحاث على الاستفادة من مخرجات البحث العلمي واستثمارها ونقل التكنولوجيا وحقوق الملكية الفكرية.

وختاماً حث فريق قطاع الأبحاث أعضاء هيئة التدريس والباحثين من الكويتين الجدد والمستمرين على التواصل مع مكتب نائب مدير الجامعة للأبحاث فالمشاريع البحثية دعامةٍ وركيزة أساسية تقوم عليها نهضة الأمم.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock