قسم السلايدشو

جمعية اصدقاء النخلة حصلت على اعتماد جمعية الامم المتحدة للبيئة (UNEA)

حصلت جمعية اصدقاء النخلة على اعتماد جمعية الامم المتحدة للبيئة (UNEA)،والذي يمنحها صفة المراقب لدى جمعية الامم المتحدة للبيئة ، ضمن ممثلي مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات البيئية لدول غرب آسيا.
وقال رئيس مجلس ادارة جمعية اصدقاء النخلة الدكتور عادل حسن دشتي ان هذا الاعتماد الدولي ، ومن اعلى هيئة اممية مختصة في البيئة بالامم المتحدة  يأتي تتويجا للجهود التي قامت بها جمعية أصدقاء النخلة منذ انطلاقتها في عام 2012 وقيامها بأكثر من 150 فعالية ونشاط وملتقى ومشروع بيئي طوال السنوات الماضية ، وفوزها بجائزة أفضل مشروع بيئي ضمن المشروع الوطني للشباب التابع للديوان  الاميري عام 2012 ، وفوزها بالمركز الاول وجائزة التميز الذهبي في الامن والسلامة والبيئة من شركة البترول الوطنية عام 2018 ، وفوزها بجائزة مسابقة العطاء عن البيئة عام 2018.
وأهدى دشتي هذا الاعتماد الذي يضع اسم الكويت عاليا في المجال البيئي الى حضرة صاحب السمو امير البلاد حفظه الله ورعاه الذي يؤكد دائما على دور الشباب الكويتي في رفع اسم الوطن عاليا في مختلف المجالات والى سمو ولي عهده الأمين  الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح.
والى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح ، ومعالي الشيخ / ناصر صباح الاحمد الجابر الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع – رئيس المجلس الأعلى للبيئة، والى سعادة الشيخ عبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الادارة والمدير العام للهيئة العامة للبيئة ، والى معالي وزيرة الشئون الاجتماعية ووزيرة الدولة للشئون الاقتصادية هند صبيح براك الصبيح.
وأكد دشتي ان هذا الاعتماد من قبل الامم المتحدة للبيئة يحّمل الجمعية والقائمين عليها مسئولية مضاعفة في الاستمرار بتقديم أفضل ما لديهم من ابداعات وافكار ومشاريع وابتكارات تهدف للمحافظة على البيئة ، وتحقيق اهداف التنمية المستدامة العالمية 2030، ورؤية صاحب السمو أمير البلاد  بتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري عالمي وخطة الكويت الجديدة 2035 الامر الذي يضع وطننا  ومؤسسات المجتمع المدني الفاعلة فيه بأعلى سلم الدول المهتمة في البيئة على مستوى العالم.
واعرب الدكتور عادل دشتي عن امتنانه لجهود اعضاء ومنتسبي ومتطوعي جمعية اصدقاء النخلة والذين لولا جهودهم وحبهم المخلص لهذه الارض وبيئتها ، لما استطاعت الجمعية تحقيق هذه الانجازات على ارض الواقع وبإعتراف العديد من الجهات المتخصصة داخل وخارج دولة الكويت.
واشار الى ان دعوة الامم المتحدة للبيئة الى مشاركة الجمعية في الاجتماعات التشاورية للجمعيات المعتمدة  في عمان نهاية الشهر الجاري ، سيكون فرصة لايصال رسالة الكويت البيئية الى الامم المتحدة وبيان دور مؤسسات المجتمع المدني في دولة الكويت بالمحافظة على البيئة.
وفي ختام البيان أشاد رئيس جمعية أصدقاء النخلة بجهود مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بإعتبارها الشريك الاستراتيجي للجمعية ودورها البارز في دعم مسيرتها طوال هذه السنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock