جامعة الكويت

مجلس النشر العلمي بجامعة الكويت يسوّق 1010 نسخة من مطبوعات جامعة الكويت

  • بعد مشاركة ناجحة في معرض الشارقةالدولي للكتاب

 

سعياً من مجلس النشر العلمي في إبراز مساهمة جامعة الكويت في الحياة العلمية والثقافية، وتأكيد دورها في دعم النشر العلمي، شارك مجلس النشر العلمي بجامعة الكويت في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته السابعةوالثلاثين التي عقدت في الفترة 31/10 ـ 10/11/2018، وذلك تلبية للدعوة الموجهة من إدارة الثقافة والإعلام بحكومة الشارقة.

وتأتي مشاركة المجلس في هذا المعرض من واقع ممارسة جامعة الكويت لدورها الحضاري في دعم التظاهرات الثقافية من خلال المشاركة بإنتاجها العلمي، والتعريف بإصداراتها القيمة، كي تكون جسرا للتواصل مع الأشقاء والأصدقاء حاضرا ومستقبلا، والاستجابة للإقبال الجماهيري الكبير لمطبوعاتها.

افتتح المعرض برعاية وحضور الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ـ عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبحضور عدد من الشيوخ والوزراء وكبار الشخصيات والمسؤولين وسفراء وقناصل عدد من الدول العربية والأجنبية، إضافة إلى المفكرين والناشرين والمعنيين بشؤون الثقافة.

وقام راعي الحفل بجولة واسعة بين أجنحة المعرض وأروقته للاطلاع على أحدث الإصدارات والعناوين المعروضة، واستمع لشرح عما تحتويه تلك الأجنحة من إصدارات في جميع التخصصات.

وقد بلغ مجموع الدور المشاركة (1874) دار نشر عربية وأجنبية، كما شهد المعرض فعاليات ثقافية وفنية متميزة ومحاضرات وندوات وأمسيات شعرية وقصصية وأدبية، وكذلك فعاليات متنوعة تمثلت بورش عمل ولقاءات فكرية شارك فيها عدد من العلماء والأدباء العرب والشخصيات الإعلامية.

هذا وقد مثل المجلس في هذا المعرض الأستاذة سهيلة فهد الصباح ـ مديرة تحرير مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية.

وكعادة كل المعارض التي يشارك فيها مجلس النشر العلمي، استقطب الجناح جمهور الزائرين، والذين ينتمون إلى شريحة الأكاديميين، وأساتذة الجامعات وطلبتها، حيث أبدوا إعجابهم بالمستوى العلمي لمحتويات المجلات العلمية ومؤلفات لجنة التأليف والتعريب والنشر، التيسارعوا إلى اقتنائها بشكل ملحوظ، نفدت على إثره معظمها، الأمر الذي لا شك أنه يؤكد ثقة القارئ بها، ويعكس درجة الإقبال عليها.

وقد حقق جناح مجلس النشر العلمي رقما جيدا في بيع مطبوعاته، حيث أضحت الحصيلة عن تسويق 1010 نسخة، كما تم استقطاب 104مشتركين.

ولا شك أن هذه المشاركة أثمرت عن نتائج طيبة، حيث تم التعريف بمطبوعات جامعة الكويت، والتواصل مع الزائرين من باحثين مهتمين وقراء متابعين وشخصيات أكاديمية، بما يعزز حركة النشر العلمي ويوطد الصلات العلمية مع الغير، فضلا عن إبراز دور جامعة الكويت كمؤسسة علمية ثقافية رائدة، تقوم بنشر إنتاجها العلميخارج حدودهـا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock