جامعة الكويت

عميد «التربية» : لا تعيينات عشوائية للأساتذة

 

أكد عميد كلية التربية في جامعة الكويت د. بدر العمر، أن هناك تأنياً من إدارة الكلية في تعيينات أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، مشيرا إلى أن التربية حريصة على ألا يكون هناك تعيين عشوائي لكوادر التدريس، «لأننا نبحث عن الجودة والمستوى الأكاديمي لكل من يرغب في التدريس لدينا».

وكشف العمر، في تصريح صحافي، لـ»الجريدة»، عن تعاون الكلية مع كليات الجامعة حول تغيير ومراجعة صحائف التخرج، لافتا إلى أن الصحائف في الكلية دائما يتم التعديل عليها بين وقت وآخر، لأن كلية التربية تستقبل سنوياً أعداداً كبيرة.

المقررات الدراسية

وتابع العمر، ان «صحائف التخرج تشمل المقررات الدراسية، حيث تتم المراجعة عليها بشكل ثابت ونسبي مع مراعاة الكم والكيف بها، لأن التغيرات التي تخضع لها ستكون وفق حاجتنا وحاجة الكليات المحيطة بنا»، مبينا ان هناك تخصصات وظيفية في كلية التربية تحظى بثبات، وتشمل مقررات عدة يحتاج إليها سوق العمل، وعلى هذا نراجع على ما تحتويه من صحائف تخرج».

وحول وقف التحويل لتخصصات كلية التربية، بيّن العمر أن هناك تخصصات تم تخفيف شروط التحويل إليها، ولتسهيل عملية انخراط الطلبة بها، كما ان هناك تخصصات تم رفع شروط التحويل اليها، لكونها لا تتماشى وفق الحاجة لها.

وبين أن «من العواقب التي وجدناها في رفع الشروط ظهور بعض المطالبات الطلابية بعدم رفعها، الأمر الذي قد يخلق مشاكل وعقبات أمام الكلية».

 

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock