التطبيقي

النجادة •: نسب القبول وتخصصات «شواغر التطبيقي» بالموقع الإلكتروني

 

أعلنت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. رباح النجادة، طرح نسب التقديم والتخصصات المتاحة وأهم التعليمات والمستندات المطلوبة للتقدم بطلبات الالتحاق لكليات ومعاهد الهيئة لخطة الشواغر للعام الدراسي 2018/ 2019، التي تنطلق 20 الجاري، عبر الموقع الإلكتروني.

ووجهت النجادة، في تصريح صحافي لـ «الجريدة»، تعليمات عدة مهمة بأن تسلّم طلب الالتحاق في الهيئة وفقا لنسب التقديم المعلنة لا يعني بالضرورة التزام الهيئة بقبول الطلب، وستحدد نسب القبول لاحقا بناء على أعداد المتقدمين ونسبهم والمقاعد المتاحة، وتقديم أي مستندات خاطئة سيترتب عليه إلغاء القبول.

ولفتت النجادة إلى أن إلغاء القبول يتم في أي وقت، إذا تبين أن الطالب أدلى ببيانات غير صحيحة بطلب الالتحاق، أو تغيرت فئة قبوله أو حدوث أي إجراءات خاطئة.

وأشارت إلى أن الطالب، سواء كان كويتيا أو من أبناء الكويتيات يمكن قبوله 3 مرات، إحداها فقط كلية، لافتة إلى أنه لن يتم قبول أي طالب مقيد أو خريج من أي مؤسسة أكاديمية أخرى، سواء «جامعة الكويت أو البعثات الدراسية»، كما لا يسمح للموظفين المجازين دراسيا بتغيير التخصص، أو التحويل بعد إعلان نتائج القبول.

وشددت النجادة على الطلبة الذين يرغبون في الالتحاق بخطة الشواغر لمراجعة الموقع الإلكتروني وقراءة التعليمات والنسب والتخصصات المتاحة، فضلا عن المستندات المطلوبة، وشروط وطريقة احتساب المعدل لخريجي ثانوية المملكة العربية السعودية، وطريقة تحويل النسبة من نظام النقاط إلى النسبة المئوية.

وتابعت: «سيتم فتح النظام للتقديم على موقع الهيئة اعتبارا من 20 الجاري حتى 2 ديسمبر المقبل، كما نبهت الطلبة إلى اختيار مواعيد اختبارات القدرات والمقابلات الشخصية لقطاع التدريب وموعد تأكيد القبول وتسليم المستندات بعد إعلان النتائج.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock