أخبار منوعة

ختام ملتقى البحرين الرابع للتميز

د. فهد الشهابي يؤكد على ضرورة تعميم تطبيقات الذكاء الاصطناعي

تحت رعاية سعادة السيد محمد بن إبراهيم المطوع وزير شؤون مجلس الوزراء، اختتمت مساء الخميس أعمال ملتقى البحرين الرابع للتميز، وذلك بتنظيم من أكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة بالتعاون جمعية الذكاء الاصطناعي في البحرين بفندق ذا غروف للمؤتمرات بجزر أمواج. حيث كان موضوع (الذكاء الاصطناعي ودوره في التميز) محوراً رئيساً لنسخته هذا العام.

 

وقد شهد جدول أعمال اليوم الثاني من الملتقى عقد ورشتي عمل تدريبيتين، حيث كانت ورشة العمل التدريبية الأولى بعنوان (تطبيقات الذكاء الاصطناعي)، وقد قدمها الدكتور جاسم حاجي رئيس جمعية الذكاء الاصطناعي في البحرين، حيث تناولت الورشة العديد من التدريبات العملية، التي شارك فيها المشاركون.

 

وكانت ورشة العمل الثانية تحت عنوان (تحديات الذكاء الاصطناعي في المدن الذكية)، والتي قدمها الأستاذ جواد العلوي، استشاري تقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي في الخدمات المالية، إذ تضمنت الورشة جملة من المحاور الرئيسية، من أبرزها مفهوم المكونات الأساسية لمنظومة الذكاء الاصطناعي، وإطارها التكنولوجي، ونطاق التطبيق في المدنية الذكية.

 

وفي نهاية الملتقى قام أمين عام الملتقى الدكتور فهد إبراهيم الشهابي بإلقاء كلمة، أكد فيها على ضرورة تعميم تطبيقات الذكاء الاصطناعي، مع الالتفات إلى أهمية تهيئة أجيال قادرة على التعامل معه. واختتم المتلقى بتوزيع الأمين العام لشهادات المشاركة على الحضور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock