جامعة الكويت

قسم علوم المعلومات بكلية علوم هندسة الحاسوب يقيم ورشة عمل


استعدادا لاستقبال وفد (ABET) لتقييم ملف الاعتماد الأكاديمي لبرامج 

قسم علوم المعلومات وفقاً لمعايير الجودة المهنية العالمية 

 

 

كتب زياد المهداوي:

 

عقد قسم علوم المعلومات في كلية علوم وهندسة الحاسوب ورشة عمل وذلك لتهيئة القسم لتطبيق كافة إجراءات الاعتماد الأكاديمي للارتقاء بمستوى التعليم الجامعي. 

وقد أدار الأستاذ الدكتور بول مانويل ورشة العمل التي عقدت في قاعة السمنار بالكلية، وتخلل ورشة العمل سرد كامل لأسلوب التعليم بالقسم وأهم نقاط جاهزيته ومناقشة طريقة تقييم المخرجات التعليمية، وخرجت ورشة العمل بعدة توصيات مهمة للارتقاء بمستوى التعليم العالي في القسم.

ويذكر أن الاعتماد الأكاديمي هو عملية يتم فيها الحصول على شهادة تتسم بالكفاءة والثقة والمصداقية، وهي شهادة ذات مرجعية، كما أن الهيئات التي تصدر وثائق التفويض أو التصديق الرسمية نفسها معتمدة رسميا من قبل هيئات الاعتماد مثل هيئة الاعتماد ( ABET  ) والتي تعتبر من الهيئات المعروفة عالميا لمنح شهادات الاعتماد. 

كما أنها تعد عملية تقويم وإقرار وإجازة لبرامج دراسية تقوم بها هذه الهيئة العلمية المتخصصة، وبعد ذلك تقر بأن البرنامج يحقق معايير الكفاءة والجودة الموضوعة سلفا من قبل هذه الهيئة أو المؤسسة.

والهدف الأساسي من هذه العملية هو اثبات بأن هذه البرامج وبالتالي خريجيها ذات كفاءة أو مهارة تحقق تطلعاتهم وطموحاتهم في الحصول على موارد بشرية مؤهلة تأهيلا عاليا لمزاولة المهنة بنجاح، واعتراف بالمؤسسة التعليمية، وبرامجها الدراسية، والشهادة الأكاديمية التي يحصل عليها الأفراد، في ضوء معايير محددة معدة من قبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock