جامعة الكويت

م. فلاح السويري: خاطبنا التعليم العالي بشأن العمل على تعديل لائحة احتساب المعدلات ومعادلتها للطلبة الكويتيين الدارسين في الخارج.

صرح المهندس فلاح ضويحي السويري رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت بأن الهيئة التنفيذية قامت بمخاطبة الدكتور صبيح المخيزيم وكيل وزارة التعليم العالي بشأن الطلب من الوزارة بالتحرك على تعديل لائحة احتساب المعدلات ومعادلتها للطلبة الكويتيين الدارسين في الخارج ، تتضمن معايير ثابتة وواضحة لمعادلة الشهادات ، بحيث يتم تطبيقها بكل شفافية على الجميع ، وبما يضمن تحقيق العدالة والمساواة لجميع الطلبة والطالبات.

وأوضح السويري أن الهيئة التنفيذية تلقت مطالبات من الفروع الخارجية وعلى الأخص فرعي الاتحاد في الجمهورية الفرنسية واستراليا الجمهورية الفرنسية واستراليا بشأن ما يتعرض له الطلبة والطالبات الدارسين بالخارج من مشكلات  تتعلق باختلاف التقدير الحاصل عليه الطالب عند معادلة شهادته ، بسبب عدم وجود معيار واضح وشفاف لنظام معادلة الشهادات الخاصة بهم.

وبين السويري أن تحرك الهيئة التنفيذية على هذا الموضوع جاء انطلاقاً مما لمسناه من صعوبات تواجه طلبتنا في الخارج عند تقدمهم بطلبات توظيف لدى المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة ، حيث يتم معادلة شهاداتهم بمعدل أقل من معدل معادلة شهادات أقرانهم بسبب اختلاف نظام المعدلات بدول الابتعاث من دولة لأخرى، فكل دولة لهانظام احتساب معدل مختلف عن الآخر، وهو ما يجب معه توحيد آلية احتساب معدلات الطلبة بما يتوافق مع سلم الأربع نقاط ، من أجل ضمان عدم حرمان هؤلاء الطلبة من فرصة الحصول على الوظيفة وإعلاء لمبدأ تكافؤ الفرص.

وأكد السويري على أن الموضوع يلقى اهتمام كبير من الدكتور المخيزيم وكيل الوزارة لما يمثله من أهمية كبيرة تتعلق بمستقبل طلبتنا الدارسين في الخارج ، لافتاً إلى التعاون الكبير الذي يبديه دائما وكيل التعليم العالي مع القضايا الطلابية المشتركة وحرصه على الاستماع لكافة ما ننقله له من مشاكل بخصوص طلبتنا في الخارج وتفاعله معها لإيجاد حلول سريعة لها. 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock