أخبار منوعة

العومي: تربية النحل توفر فرص عمل واعدة

الكويت شاركت في فعاليات المؤتمر الـ11 لاتحاد النحالين العرب بلبنان

شدد العومي على ضرورة مواكبة القطاع للحداثة بتطوير قدرات مربي النحل علميا، لتحقيق أعلى قدر من الإنتاجية ومردود اقتصادي كبير.

انطلقت، أمس، فعاليات المؤتمر الـ11 لاتحاد النحالين العرب في منطقة “الجية” الساحلية جنوب العاصمة اللبنانية بيروت، بمشاركة وفد من جمعية النحالين الكويتية.

وأكد السكرتير الأول في سفارة الكويت عبدالعزيز العوميأهمية قطاع تربية النحل في الكويت، معتبرا إياه قطاعا واعدا، لما يوفره من فرص عمل، فضلا عن دور النحل بيئيا وصحيا.

وشدد على ضرورة مواكبة القطاع للحداثة بتطوير قدرات مربي النحل علميا، لتحقيق أعلى قدر من الإنتاجية ومردود اقتصادي كبير.

ومن جهته، أكد ممثل الرئيس اللبناني راعي المؤتمر النائب شامل روكز، في كلمته التي القاها في الافتتاح، أهمية النحل باعتباره “يمثل نمط حياة، ويسطر انضباطا ومثابرة وعملا دؤوبا”، مشيرا إلى دوره في تعزيز النظام البيئي، والدخول في العلاجات الطبية.

ولفت إلى الأخطار التي تهدد قطاع النحل كسوء استعمال المبيدات، وانحسار المراعي، وغياب الدعم للنحالين، لافتا الى الجهود الرسمية التي تبذل في لبنان لإنشاء نقابة للنحالين لتنظيم القطاع، والتوجه الى تفعيل التشجير للأشجار الرحيقية.

ويضم الوفد الكويتي امين سر جمعية النحالين الكويتية نائل السيف، وامين الصندوق طلال الخطاف، بالإضافة الى كل من صلاح المرشد، وحمد الزامل، وخالد العجيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock