جامعة الكويت

كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت أقامت لقاءها الإرشادي لطلبتها المستجدين للعام الجامعي 2018/2019

أقام مكتب التوجيه والإرشاد في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت اللقاء الإرشادي السنوي للطلبة المستجدين للعام الجامعي 2018/2019، وذلك برعاية وحضور العميد المساعد للشئون الطلابية الدكتور نايف الشمري، والذي شارك فيه عدد من مراكز العمل بالكلية منها وحدة اللغة الإنجليزية، ومكتب الإشراف الاجتماعي، واللجنة الاستشارية للطلبة المتفوقين، مكتب التبادل الطلابي، وبرنامج رعاية الموهوبين بالإضافة إلى مكتب التدريب الطلابي والخريجين.

ويهدف اللقاء إلى تعريف الطلبة المستجدين بالتخصصات التي تطرحها الكلية، إضافة إلى كيفية استخدام نظام الطالب الجامعي وتسجيل المقررات الدراسية، وانتهاءً بتعريفهم باللوائح الجامعية لتجنب الوقوع في المشاكل.

وبدوره قال العميد المساعد للشئون الطلابية د. نايف الشمري “إن المرحلة الجامعية عبارة عن خطوة جديدة في حياة الطالب العلمية، وباب ينتقل من خلاله الطالب من إطار الدراسة الموحدة إلى المرحلة العملية في حياته، وهي مرحلة علم وعمل تتطلب الجد والاجتهاد”. وأضاف د. الشمري أن لهذا اللقاء فائدة كبيرة للطالب المستجد، لمعرفة كل ما يخص مستقبله الدراسي، من خلال ربطه والتزامه بالمرشد الأكاديمي للقسم، مؤكدا ضرورة تنوير المستجد بالحقوق والواجبات المفترض أن يحصل عليها خلال فترته الجامعية لتجنب أي تعثر دراسي.

وأشار د. الشمري إلى أهم المرافق الحيوية في الكلية، وأولها مكتب التوجيه والإرشاد، الذي يقوم بتوجيه الطلبة، وتنوير عقولهم بكيفية التفكير في استكمال مسيرتهم العلمية، إضافة إلى مكتب التدريب الطلابي والخريجين الذي يربط الطالب الجامعي بسوق العمل عبر إعطائه دورات تعليمية ومهنية ومقرر التدريب الميداني.

ومن جهته شارك باللقاء رئيس مكتب التدريب الطلابي والخريجين د. حسين علي الذي بيًن دور المكتب وما يقدمه من خدمات لتطوير وتدريب الطلبة خلال مسيرتهم الجامعية وتهيئتهم للحياة العملية.

ومن جانبها ذكرت الطالبة دانة الأنصاري أن لمكتب التبادل الطلابي دوراً في تشجيع طلبة الكلية على الدراسة في الخارج، مما يصقل مواهب ومهارات الطالب الأكاديمية، ويتيح لهم فرصة الخضوع لتجربة علمية جديدة.

وبدوره بيّن المشرف الاجتماعي تركي متلع دور قسم الرعاية الاجتماعية التابع لعمادة شؤون الطلبة بجامعة الكويت للطالب الجامعي ومتابعة طلاب ذوي الإعاقة ومعرفة احتياجاتهم للتغلب على الصعوبات والمشاكل التي يتعرضون لها.

ومن جانبها قالت مسئولة قسم المواهب ببرنامج رعاية الموهوبين التابع لمكتب العميد المساعد للشئون الطلابية نيرفانا صالح، أن هدف البرنامج هو تقديم الاستشارات اللازمة نحو بناء آلية تقوي إبداعات الطالب الموهوب من خلال مشاركته في لقاءات ودورات متخصصة في مجال الابتكار والابداع لاستكشاف وصقل موهبته الذاتية، والتركيز على دعم وتنمية الموهوبين المبدعين واستثمارهم لأنهم هم صناع النهضة.

والجدير بالذكر أنه تم قبول 356 طالبا وطالبة بكلية العلوم الإدارية بالفصل الدراسي الأول 2018/2019، واختتم د. الشمري اللقاء متمنياً عاما جامعيا موفقا لجميع الطلبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock