جامعة الكويت

جامعة الكويت توقع اتفاقية دراسة وتصميم والإشراف على مشروع

تحت رعاية وحضور مدير جامعة الكويت

الحرم الطبي في مدينة صباح السالم الجامعية

كتبت: شريفة العبدالسلام

تصوير: بنسيمون جوزيف

تحت رعاية وحضور مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين أحمد الأنصاري وقعت جامعة الكويت عقد اتفاقية دراسة وتصميم والإشراف على مشروع الحرم الطبي في مدينة صباح السالم الجامعية بالتعاون مع ائتلاف المستشارين العالميين والذي يضم: المستشار العالمي الرئيسي بيركنز ايستمان، والمستشار العالمي اناد اركتيكتس، المستشار العالمي أروب – الولايات المتحدة الأمريكية، المستشار العالمي تيد جاكوب انجنيرنج جروب، والمستشار المحلي دار استشارات الجزيرة، وذلك يوم الأربعاء الموافق 12 سبتمبر 2018 الساعة العاشرة صباحاً بقاعة مجلس الجامعة في الخالدية.

وقد حضر توقيع العقد نائب مدير الجامعة للتخطيط د. عادل الحسينان، وأمين عام جامعة الكويت د. مثنى الرفاعي، وعميد كلية الطب أ.د. عادل خضر عايد، ومدير البرنامج الإنشائي د. قتيبة الرزوقي، ومساعد مدير البرنامج الإنشائي د. أنوار الابراهيم، ومساعد مدير البرنامج الإنشائي للتصميم والتخطيط والمتابعة د. محمد صادق، وممثلي ائتلاف المستشارين العالميين والذي يضم: شون باسلر، دون وينريش، أشوك راجي، تيد جيكوب، م. أحمد الجهيم.

وبهذه المناسبة رحب مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين أحمد الأنصاري باسم أسرة جامعة الكويت بممثلي ائتلاف المستشارين العالميين في رحاب جامعة الكويت التي تمثل أحد أهم ركائز العلم والمعرفة والتطور المجتمعي.

وذكر أ.د. الأنصاري أن اجتماع اليوم بمناسبة توقيع عقد اتفاقية دراسة وتصميم والإشراف على تنفيذ مباني مشروع الحرم الطبي في مدينة صباح السالم الجامعية، مبيناً أن هذا الحدث يمثل نقلة نوعية وخطوة جديدة في مسيرة المشروع الوطني الرائد في الخطة الإنمائية لدولتنا الحبيبة الكويت، والمتمثل في بناء حرم جامعي طبي متكامل يوفر أجود أنماط التعليم والخدمات الطلابية لأجيال المستقبل.

وأشار إلى أن المشروع يشمل عدة حزم وهي حزمة البنية التحتية ومباني رياضية ومباني خدمات ومباني مواقف متعددة الأدوار، والحزمة الثانية حزمة الكليات الطبية وتضم مباني كلية الطب وكلية العلوم الطبية المساعدة وكلية طب الأسنان وكلية الصيدلة وكلية الصحة العامة، والحزمة الثالثة حزمة المستشفى التعليمي وتضم المستشفى التعليمي ومركز بحثي عيادات خاصة وسكن

وأكد أ.د. الأنصاري على أن استكمال أعمال مكونات المخطط الهيكلي للحرم الجامعي الجديد لجامعة الكويت يأتي ليعمق التزام مؤسستنا بدورها الأكاديمي ومسئوليتها الاجتماعية من خلال توسيع وتطوير قدرات مرافقها وتحديث تجهيزاتها وخدماتها.

وأوضح أن جامعة الكويت أدركت أن دورها في تحقيق التطوير المتكامل للمجتمع لا يستغني عن الالتزام بالتوسع الطموح والمبرمج لتخصصاتها وبرامجها التعليمية وكلياتها وخدماتها العلمية النوعية، في إطار من التخطيط الدقيق لاحتياجات سوق العمل متطلبات الحداثة والتطور الوظيفي والتخصصي.

وأعرب عن مشاعر الفخر والبهجة للمشاركة في البناء والتشييد والنماء وإطلاق مشاريع عمرانية تعليمية مستقبلية تمتزج فيها خبرات محلية وعالمية متنوعة والتزام كافة الأطراف المشاركة اليوم لتخلق صروحاً معمارية تعكس مكانه جامعة الكويت العلمية وتخدم تطلعات أجيالها القادمة.

وقال أ.د. الأنصاري: “وإننا إذ نوقع على هذه الاتفاقية اليوم، فإنه يحدونا الرجاء في أن تتضافر الجهود بين كافة الأطراف المعنية على إنجاز المهمة خلال الفترة المتاحة وبالصورة المثلى، كما نتمنى ان تتعاضد ارادة جميع الأطراف للعمل وفق روح الفريق الواحد لإنجاز المشروع”.

وفي الختام تقدم للجميع بخالص الشكر والتقدير لكافة الجهود المبذولة والتي ساهمت في الوصول إلى مرحلة توقيع العقد، متمنيا التوفيق للشركات المنفذة والفريق الجامعي المشرف على المشروع، كما تقدم بخالص الشكر والتقدير إلى الأخوة والأخوات الإعلاميين والإداريين والفنيين بالجامعة على جهودهم المخلصة.

ومن جانبه رحب المدير التنفيذي ورئيس شركة بيركنز ايستمان شون باسلر بحضور توقيع عقد اتفاقية دراسة وتصميم والإشراف على مشروع الحرم الطبي في مدينة صباح السالم الجامعية، مبيناً أن القائمين على الشركة سيبذلون جهوداً كبيرة لإنهاء المشاريع في الوقت المناسب وعلى مستوى جيد لتحقيق الجودة والامتياز في الأعمال.

ووقع مدير جامعة الكويت أ.د حسين الأنصاري على العقد كممثل للمالك وهو جامعة الكويت، إلى جانب ممثلي ائتلاف المستشارين العالميين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock