جامعة الكويت

الحمود: غير مقبول عدم صرف الحقوق المالية لمجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية للفصل الصيفي بحجة عدم وجود أموال كافية

صرح الدكتور / إبراهيم الحمود رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بأنه قد بات من غير الممكن السكوت على التخبط الإداري والمالي لإدارة جامعة الكويت إذ كيف يعقل أن لا تصرف الحقوق المالية لمجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية ( مقابل التدريس في الفصل الصيفي ) بحجة عدم وجود أموال كافية في الميزانية لتغطية المستحقات المالية.

وبين الدكتور / إبراهيم الحمود بأن عدم وجود اعتمادات كافية لا يعني سوى سوء التقدير المالي للإدارة المالية والموافقة على ربط الاعتماد دون وجود اعتماد حقيقي بمعنى مخالفة صارخة للائحة المالية ولقانون ديوان المحاسبة ولمبدأ عدم الارتباط هذا من ناحية ومن ناحية أخرى أن عدم وجود الاعتماد لصرف مستحقات هذه الفئة من أعضاء الهيئة التدريسية يعني تقاعس الجهاز الإداري وتقديمه بيانات خاطئة عن عدد الشعب الدراسية للفصل الصيفي.

وأضاف الدكتور / إبراهيم الحمود رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بأن الإدارة الجامعية ملتزمة قانوناً وعدلاً أن تصرف مستحقات من قام بالتدريس في الفصل الصيفي وأن التأخير في ذلك مخالفة مالية تستوجب تدخل الوزير شخصياً وإحالة المتسبب للتأديب ومن ثم للعقوبة التي يستحقها جراء الإهمال و الإضرار بأعضاء الهيئة التدريسية .

إن عدم صرف المستحقات المالية للفصل الصيفي لبعض أعضاء الهيئة التدريسية رغم قيامهم بكل واجباتهم انما هو إخلال بمبدأ المساواة ومساس بالكرامة الإنسانية .

ولقد أشار الدكتور / إبراهيم الحمود بأن هناك مجموعة من الإداريين صرفت لهم أو سوف تصرف لهم مبالغ مالية عن الفصل الصيفي بالرغم من أنهم لا يقومون بالتدريس ولا يستحقون قانوناً هذه المبالغ وهذه مخالفات دستورية وقانونية ترتكبها الإدارة الجامعية يجب الانتباه لها من قبل أجهزة الرقابة المالية في الدولة.

وختم الدكتور/ إبراهيم الحمود تصريحه بتوجيه اللوم إلى المراقبين الماليين وإلى ديوان المحاسبة في عدم تسجيله لهذه المخالفات المالية وإخطار مجلس الوزراء ومجلس الأمة بها لمحاسبة ومعاقبة المسؤولين في الجامعة.

إن سكوت الإدارة الجامعية عن محاسبة المسيء وعدم حلها لهذا الموضوع رغم مرور ثلاثة أشهر لهو عبث في مقدرات وحقوق أساسية للمستحقين من أعضاء الهيئة التدريسية.

إن الإدارة الجامعية عليها واجب التحرك فوراً لإعطاء أصحاب الحقوق حقوقهم وإلا كان لهم اللجوء للقضاء بدعاوى الاستحقاق مع ما يترتب على ذلك من آثار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock