أخبار منوعة

هايف يطلب بيانات الطلاب الملتحقين بالكلية العسكرية

استفسر النائب محمد هايف من النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع عن بيانات الطلاب الملتحقين بالكلية العسكرية الذين توفوا في الكلية، وذلك منذ 2016 حتى تاريخ ورود السؤال؟ مع بيان اسباب الوفاة واسماء المشرفين على اعمال التدريبات اثناء حدوث تلك الوفيات، وصور ضوئية من محضر التحقيق والنتائج المترتبة على التحقيقات لكل حالة على حدة؟

وسأل هايف كم عدد الطلاب الملتحقين بالكلية العسكرية الذين تم نقلهم الى المستشفى اثر اصابتهم وهم في الكلية العسكرية، مع ارفاق صور ضوئية عن التقارير الطبية المتعلقة بهم وذلك منذ عام 2016 حتى ورود السؤال؟ وما هي الاجراءات التي تمت على اثر تلك الوفيات؟ وهل تمت مراجعة البرامج التدريبية التي ادت الى تلك الوفيات اذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بصوره ضوئية عن تلك التعديلات؟

وتابع: هل التدريبات ووسائلها التي أدّت الى الوفاة والإصابة قد جرت في الوقت المحدد لساعات التدريب وفقاً للبرنامج الزمني للكلية، أم أنه خارج الوقت المحدد للتدريب؟ وهل كان هذا التدريب الذي تسبّب بالوفاة والإصابة مأذونا به من قيادات الكلية العسكرية؟ إذا كانت الإجابة بنعم فأطلب تزويدي ببيانات القائد مُصدر الإذن؟ والقائم على تنفيذه؟

واضاف: هل هذه التدريبات وغيرها واردة في الخطة التدريبية والتدريسية للطلبة الضباط في الكلية العسكرية؟ وهل البرنامج التدريبي والدراسي المُطبّق بالكلية العسكرية معتمد من جهات مناظرة أو عالمية؟ وهل سبقت مراجعته وتقييمه والوقوف على السلبيات والايجابيات؟ إذا كانت الإجابة بنعم أطلب تزويدي بهذه الاعتمادات والمراجعات التي تمت؟

المصدر:

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock