قسم السلايدشووزارة التربية

وزارة الداخلية تؤكد حرصها على سلامة الطلبة واستعدادها للعام الدراسي المقبل

أكدت وزارة الداخلية اليوم الأحد حرصها على أمن وسلامة طلبة المدارس واستعداها لبدء العام الدراسي المقبل وفي جميع المراحل التعليمية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به مدير ادارة الاعلام الأمني في وزارة الداخلية توحيد الكندري على هامش افتتاح قرية (عيالنا بعيونا) بمجمع الأفنيوز.

وقال الكندري إن (الداخلية) تهدف من وراء هذه الفعالية الى توجيه أولياء الأمور والطلبة للحفاظ على سلامتهم عند توجههم الى المدرسة وعودتهم منها.

وأضاف أن على أولياء الأمور عدم الاعتماد الكلي على السائق أو العاملة المنزلية لافتا إلى أهمية توجيههم وارشادهم الى الاماكن الصحيحة للوقوف وكيفية انزال الطفل من السيارة والتأكد من دخوله للمدرسة.

وحذر من حالات الإهمال التي أدت في السابق الى العديد من الحوادث مثل دهس طفل أو ضياعه مؤكدا أن المسؤولية يجب أن تكون مشتركة بين الوزارة وأولياء الأمور.

ودعا الكندري أولياء الأمور الى مراقبة السائق وتنبيهه بأن لا ينشغل عن الطريق وأن يحرص على ربط حزام الأمان والالتزام بالسرعة المسموح بها وعدم مخالفة قواعد المرور.

وأوضح أن فعاليات القرية التي تستمر حتى الخميس المقبل تتضمن العديد من الأنشطة بهدف نقل الثقافة المرورية والمعلومات الامنية للطلبة والطالبات بمختلف مراحلهم مشيرا الى افتتاح معرض مصاحب يستمر يوميا من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock