قسم السلايدشو

‎الاجتماع الثالث لفريق عمل ‎متابعة تنفيذ اهداف خطة التنمية المستدامة 2030 في مجال الثقافة

عقدت الأمانة العامة (قطاع الشؤون الاجتماعية- إدارة الثقافة) الاجتماع الثالث لفريق عمل متابعة تنفيذ اهداف خطة التنمية المستدامة 2030، في مجال الثقافة، يوم 7 /8/ 2018 في مقر الامانة العامة، بمشاركة ممثلين من (9) دولة عربية وهم: المملكة الاردنية الهاشمية، دولة الامارات العربية المتحدة، جمهورية تونس، المملكة العربية السعودية، دولة فلسطين، جمهورية العراق، دولة الكويت، جمهورية مصر العربية، الجمهورية اليمنية وادارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي وادارة الثقافة بالأمانة العامة.

بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من الدكتور محمد سعد الهاجري- مدير ادارة الثقافة بالأمانة العامة، ثم استعرض ممثل الجمهورية التونسية انشطة دولته في مجال تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 في مجال الثقافة.وناقش المشاركون رؤية المملكة العربية السعودية  ورؤية جمهورية مصر العربية في مجال التنمية المستدامة، كما اشار ممثل  دولة الكويت إلى الجهود التي تقوم به دولته لتنفيذ اهداف التنمية المستدامة، اكد ممثل دولة فلسطين على اهمية الاستفادة من رؤية الالكسو في تنفيذ اهداف خطة التنمية المستدامة.

وقدم  د. الهاجري مدير ادارة الثقافة، عرض موجز حول ما تم تنفيذه بشأن التحضيرات لانعقاد القمة الثقافية العربية ، واشار إلى الاجتماع التنسيقي مع الازهر الشريف الذى انعقد يوم 1/8/2018 فى مقر الامانة العامة للتحضير للمؤتمر الثاني حول التطرف واثره السلبي على مستقبل التراث الثقافي والمقرر انعقاده خلال شهر ديسمبر 2018.

وبعد المناقشات تم الاتفاق على الاتي:

• تعميم ما ورد من الدول الاعضاء وهم (الاردن، الامارات، تونس، السعودية، سلطنة عمان، فلسطين، الكويت، مصر) من تجارب حول تنفيذ اهداف التنمية المستدامة،

• العمل على توحيد الجهود لوضع اطار عربي متكامل حول تنفيذ اهداف خطة التنمية المستدامة في مجال الثقافة.

• وضع الخطوات التحضيرية لانعقاد المؤتمر الثاني لتنفيذ اهداف خطة التنمية المستدامة في مجال الثقافة بعد تلقي الردود من الدول الاعضاء المحدد اخر اجل لتلقيها يوم 16/8/2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock