وزارة التربية

تعيين خريجي «التربية» وفق التخصص الأساسي

الكندري شددت في اجتماع مجلس المديرين على أهمية الجاهزية للعام الدراسي

اجتمعت الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري مع مديري عموم المناطق التعليمية صباح أمس للاطلاع على مدى جاهزية المدارس الجديدة والحالية لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وأكدت الكندري، خلال الاجتماع، ضرورة الالتزام بتعيين خريجي الكليات التربوية وفق التخصص الأساسي لا المساند، لافتة إلى أهمية الحرص على جاهزية المدارس قبل بدء العام الدراسي نهاية اغسطس الجاري، ورفع تقارير دورية لقطاع التعليم العام عن حالة المدارس في كل منطقة تعليمية.

وقالت مصادر تربوية إن الكندري تسلمت من مديري المناطق تقارير حول أسماء 10 مرشحين لمديري مدارس ومديرين مساعدين في كل منطقة تعليمية لمتابعة أعمال الصيانة في المدارس مدة أسبوعين.

وشددت الكندري على ضرورة تنظيف خزانات المياه والفلاتر والبرادات في المدارس، كما اطمأنت إلى سريان عقود الخدمات والتكييف، إذ طلبت هذه العقود، وناقشت مع المديرين تاريخ بداية ونهاية كل عقد.

وبينت أن هناك تنسيقا بين إدارة التوريدات والمخازن والمناطق التعليمية حول تزويد المدارس الجديدة بالأثاث، إضافة إلى التأكد من أعداد الكتب التي تم تسلم دفعات منها في المناطق التعليمية نهاية العام الدراسي المنصرم وتطابقها مع ميزانيات الطلاب في المدارس.

وطالبت الكندري مديرى المناطق التعليمية، الذين لم يرفعوا تقارير تدني الأداء لقطاع التعليم العام، بضرورة رفع تقارير تدني الأداء للمعلمين الوافدين والكويتيين لاتخاذ الإجراءات المتبعة مع الوافدين بإنهاء الخدمات، وتحويل الكويتيين إلى إداريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock