أخبار منوعة

شراكة استراتيجية مع وزارة وهيئة الشباب لتوفير المتطوعين

150 متطوعاً لتنظيم حركة السير في المطار

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني مشاركة 150 متطوعاً ومتطوعة في تنظيم حركة السير في مطار الكويت الدولي، خلال موسم الصيف الحالي حتى سبتمبر المقبل.

جاء ذلك في كلمة لمستشار “الطيران المدني” فؤاد بوشهري، خلال مؤتمر صحافي اقامته الإدارة أمس، بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون الشباب، والهيئة العامة للشباب تحت عنوان “أصدقاء المطار”، لإبراز دور الشباب الكويتيين، وروح المبادرة والتطوع خلال فترة الصيف في المطار.

وقال بوشهري، إن “الطيران المدني قامت العام الماضي خلال موسم الصيف بمبادرة هي الأولى من نوعها، إذ تبنت 80 متطوعا، وأشرفت على تدريبهم وأشركتهم جنباً إلى جنب مع الموظفين، لتقديم خدمات أفضل للمسافرين”.

وأضاف أنه من باب الإحساس بالمسؤولية المجتمعية لإدارة الطيران المدني “فإننا نعتزم إنشاء كيان جديد باسم “أصدقاء المطار” يوفر المتطوعين طوال العام، ويشرف على تدريبهم وتهيئتهم ليكونوا واجهة مطار الكويت الدولي الحضارية”.

وأوضح أن “الطيران المدني” أعدت هذا العام شراكة استراتيجية مع وزارة الدولة لشؤون الشباب والهيئة العامة للشباب، لتوفير المتطوعين، وتدريب وإعداد 150 متطوعا ومتطوعة، “وهم الآن على أهبة الاستعداد للعمل تحت ضعط موسم السفر”.

وذكر أن “أصدقاء المطار” يهدف إلى تقديم خدمات أفضل للجمهور، وسد حاجة المطار في مواسم السفر طوال العام عبر المتطوعين، وتقديم خدمات إضافية تعكس الصورة المشرقة لدولة الكويت، لاسيما مع افتتاح المباني الجديدة في مطار الكويت.

بدورها، قالت مديرة إدارة العمل التطوعي في وزارة “الشباب” العنود الصبيحي، في كلمة مماثلة، إن “المشروع بنسخته الثانية يفتح المجال للشباب الكويتيين للتطوع، ويظهر روحهم الإبداعية خلال موسم الصيف”.

وأضافت الصبيحي أن هذا المشروع يأتي بمبادرة من “الطيران المدني”، لإتاحة الفرصة للشباب ليصقلوا شخصيتهم، وينموا مهاراتهم، ويعيشوا تجربة ثرية تؤهلهم لحياتهم المهنية والاجتماعية.

من جانبه، أكد الناطق الرسمي في “هيئة الشباب” فهد العلي، في كلمة مماثلة، أن هذا المشروع يطبق التشاركية بين مؤسسات المجتمع المدني وما بين الهيئة، فضلا عن تعزيزه وتطويره لمفهوم التطوع لدى شريحة الشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock