أخبار منوعة

الجبري يؤكد دعم المبادرات والرؤى لتذليل الصعاب أمام شريحة المكفوفين

أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري أن «الإعلام» تدعم بكل قوة كافة المبادرات والمقترحات والرؤى الجادة للقطاع الخاص لتذليل الصعاب أمام شريحة المكفوفين «الغالية من أبناء الوطن».

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن وزارة الإعلام خلال مأدبة سحور للوزير الجبري مع رئيس جمعية المكفوفين الكويتية لافي العازمي ضمت مجموعة من ذوي الإعاقة البصرية (المكفوفين) بأحد المطاعم التي بادرت بطباعة قوائم الطعام بطريقة (برايل) وذلك للتسهيل عليهم في طلب طعامهم دون تدخل شخص آخر.

وقال الوزير الجبري أن الوزارة تدعم اقتراح جمعية المكفوفين الكويتية لتشجيع وجذب المطاعم لتوفير نسخة من قوائم الطعام الخاصة بها مطبوعة بطريقة (برايل) مؤكداً بأنها ستظل شريكاً أصيلاً لجمعية المكفوفين وداعماً أساسياً في كافة الجهود لتذليل الصعاب التي تواجه ذوي الإعاقة البصرية.

ولفت إلى أن تناول طعام السحور في هذا المطعم الذي بادر بطباعة قوائم الطعام بطريقة (برايل) يأتي دعماً للمبادرات الجادة لتذليل الصعاب التي تواجه المكفوفين في كافة المجالات ومن بينها قطاع المطاعم.

وأشار إلى أن احتفال وزارة الإعلام مؤخراً بتدشين تقنية الوصف الصوتي بالتعاون مع جمعية المكفوفين الكويتية يمثل انطلاقة جادة نحو مزيد من التكامل والتعاون والتنسيق مع جمعية المكفوفين والجهات الأخرى من مؤسسات المجتمع المدني للعمل على مواكبة كل جديد في الخدمات المقدمة لفئة الإعاقة البصرية على احدث المستويات العالمية.

وبين الوزير الجبري أنه سيتم تسخير امكانيات وزارة الإعلام ووزارة الدولة لشؤون الشباب والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لخدمة الجمعية وطلباتها.

المصدر:

كونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock