جامعة الكويت

هيثم الهاجري: الجامعة شهدت مظاهر للطائفية والقبلية والحزبية خلال السنوات الماضية

  • أكد على ضرورة ان يتم التعيين او الترقية على أسس الكفاءة

أكاديميا / متابعات

اكد رئيس نقابة العاملين بجامعة الكويت هيثم الهاجري ان الاجراءات السريعة التي اتخذها مدير الجامعة د. حسين الأنصاري تجاه مظاهر القبلية والفئوية التي انتشرت عبر اعلانات لارشاد ابناء القبائل من خريجي الثانوية خطوة محمودة، متمنيا ان يتم تعميم هذا التوجه على كافة قطاعات الجامعة.

وبين الهاجري في بيان صحافي ان قطاعات مختلفة من جامعة الكويت شهدت خلال السنوات الماضية مظاهر للطائفية والقبلية والحزبية ، سواء في التعيينات او الترقيات او اي اجراءات اخرى ، على مرآى من الادارة الجامعية ، مستغربا ان الادارة لم تتخذ اجراءاتها في حينها برغم ان النقابة ، حذرت الادارة لاكثر من مرة من مخاطر هذه الظاهرة الدخيله علي المجتمع .

وكشف ان على الادارة تنتهج نهج محاربة المظاهر الطائفية والقبلية والحزبية بكافة القطاعات وليس على مستوى الطلبة فقط ، بل كافة منتسبيها حتى تكتمل خطوتها المحمودة بمحاربة هذه الظاهرة والتأكيد على الوحدة الوطنية التي دعا اليها صاحب السمو امير البلاد قائد الانسانية باعتبارها الجامعة الحكومية الوحيدة وعليها مسؤولية بتعزيز مفاهيم المواطنة الحقة.

وختم الهاجري بيانه بالقول ان بعض من هذه التمييزات تظهر جليا في التعيينات والترشيح للوظائف الإشرافية وكذلك البعثات والاجازات الدراسية والدورات الخارجية…. الخ للأقارب او ابناء قبائل او طائفة ، مشددا على ضرورة ان يتم التعيين او الترقية وجميع ماذكر على اسس الكفاءة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock